الحكومة تخصص 1.5 مليار جنيه للإنفاق على الانتخابات البرلمانية والمحليات

06:20 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

كتب - أحمد عمار:

قال محمد عبد الفتاح رئيس قطاع الموازنة العامة بوزارة المالية، إنه تم تخصيص مبلغ 1.5 مليار جنيه لتغطية نفقات انتخابات البرلمان، إلى جانب انتخابات المجالس المحلية التي ستجرى خلال العام المالي الحالي على مستوى 27 محافظة.

إعلان

وأوضح ''عبد الفتاح'' خلال بيان للمالية اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن هذه المخصصات المالية موجهة لتمويل الإنفاق على العملية الانتخابية بالكامل وفي جميع مراحلها داخل مصر وخارجها، وذلك لتوفير مستلزمات العملية الانتخابية.

ولفت إلى أن من ضمن هذه المستلزمات طبع الملايين من بطاقات الانتخاب، وكشوف الناخبين، والمطبوعات الأخرى، بالإضافة لتوفير الأحبار الفسفورية بلجان الانتخاب والكبائن التي يتم التصويت بداخلها وأيضًا صناديق الاقتراع، بالإضافة إلى تكاليف الإعاشة وانتقالات القائمين على العملية الانتخابية.

وأضاف أن وزير المالية هاني قدري دميان، طلب إتاحة مخصصات الانتخابات البرلمانية وتحويلها إلى اللجنة العليا للانتخابات فورًا كي تتمكن اللجنة من اتخاذ إجراءاتها في يسر وسهولة ولضمان خروج الاستحقاق الدستوري الأخير في أفضل صورة، ''خاصة أن المجتمع يعول الكثير على إتمام تلك الانتخابات المفصلية في تاريخ مصر''، - على حد قول رئيس قطاع الموازنة -.

وأكد عبد الفتاح، أن الصرف من هذه المبالغ يخضع لرقابة كل من وزارة المالية والجهاز المركزي للمحاسبات.

إعلان