إعلان

التأمينات: تيسيرات جديدة للمنشآت السياحية المتعثرة لسداد المبالغ المتأخرة

11:59 ص الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد

أعلنت آمال عبد الوهاب رئيس صندوق العاملين بقطاع الأعمال العام والخاص بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أنه تم منح تيسيرات جديدة للمنشآت السياحية المتعثرة لسداد التأمينات.

وقالت خلال بيان للصندوق اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذه التيسيرات تأتي في إطار الاتفاق الذي تم عقده في الثامن من سبتمبر الماضي بين الصندوق ومجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية باعتماد وزيرة التضامن الاجتماعي في إطار خطة الوزارة في تخفيف الأعباء عن المنشآت السياحية المتعثرة عن طريق إعادة جدولة مديونيات هذه المنشآت وتوفيق أوضاعها التأمينية.

وأوضحت رئيس الصندوق أن الاتفاق المشار إليه يحدد شروط منح التيسيرات وجدولة المديونية وهي:

1 - تمنح المنشآت العاملة في القطاع السياحي المتعثرة تيسيرات تأمينية لاستمرار نشاطها مثل منح شهادات تأمينية مؤقتة لتيسير مركباتها أو غيرها من التيسيرات لمدة ثلاثة أشهر يمكن تجديدها لمدد مماثلة حال الالتزام من جانبها بالتقسيط خلال المهلة المحددة لكل منها.

2 -  يتم تقسيط مديونية كافة المنشآت السياحية (شركات - فنادق - نوادي - غوص - مطاعم - محلات السلع السياحية) بعد تقديم طلب التقسيط من صاحب العمل (أو الممثل القانوني للمنشآة) للمكتب المختص أو المنطقة أو الإدارة العامة للتنفيذ الإداري برئاسة الصندوق، وتقدم طلبات التقسيط في موعد غايته ستة أشهر من تاريخ إبرام الاتفاق.

3 - يتم سداد مبلغ لا يقل عن 5 بالمئة من قيمة المديونية كدفعة مقدمة.

4 - في حالة عدم تقدم المنشآت بطلب التقسيط في الموعد المحدد يتم اتخاذ كافة إجراءات تأمين المستحقات التأمينية للصندوق، وفي حالة عدم التزام المنشآت السياحية بهذا الاتفاق أو اتفاق التسوية الموقع معها يتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بما يكفل حقوق الصندوق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان