إعلان

الثلاثاء.. الإسكندرية تستضيف مؤتمرًا إقليميًا لتنمية الاستثمار في الألبان

03:21 م الأحد 11 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تستضيف الإسكندرية المؤتمر الإقليمي لتنمية الاسنثمار في قطاع منتجات الألبان المصري وذلك بعد غد الثلاثاء بحضور هاني المسيري محافظ الإسكندرية، وجيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي، وعلاء عمر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وايمانيوال نوتارى المدير التنفيذي لاتحاد هيئات تنمية الاستثمار المتوسطية (ANIMA).

وقال أحمد الوكيل رئيس غرفة الإسكندرية التجارية واتحاد الغرف التجارية المصرية في بيان للاتحاد اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - أن المؤتمر يأتي ختامًا "لأسابيع صناعات الألبان المصرية" والتي هدفت إلى تنظيم عدد من الفعاليات في الاتحاد الأوروبي وجنوب المتوسط.

وأضاف أن هذه الفعاليات تهدف إلى الإسهام في تعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقطاع صناعات الألبان في مصر من تقديم معونة فنية والربط بمصادر التمويل الميسر والترويج لمنتجات الشركات محليًا ودوليًا، والمعاونة في توفير المناخ المناسب لنمو الشركات العاملة بالقطاع مع الربط مع المستثمرين ومنتجي أحدث الوسائل التكنولوجية المستخدمة في صناعات منتجات الألبان على مستوى العالم.

وأشار الوكيل إلى أنه بالرغم من الحظر الحالي على صادرات منتجات الألبان إلى الاتحاد الأوروبي إلا إنه من خلال المشروع تم استئجار مصانع باليونان وإيطاليا، وتم إيفاد العاملين بالمصانع المصرية للتصنيع هناك من أجل الحفاظ على الأسواق للمنتجات المصرية التقليدية والمشاركة بالمعارض الدولية استعدادًا لرفع الحظر.

ومن جانبه، أوضح الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف وعضو مجلس إدارة الغرفة الألمانية أن هذا الحدث تنظمه الغرفة التجارية بالإسكندرية، والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة (GACIC)، والهيئة العامة للاستثمار (GAFI)، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (AAST).

ونوه إلى أن هذا المؤتمر يأتي ضمن أكثر من مائة فعالية في دول البحر الأبيض في إطار مشروع (LACTIMED) الممول من الاتحاد الأوروبي من خلال برامج التعاون عبر الحدود (ENPI CBC MED)، والذي يدعم العديد من قطاعات الصناعة المختلفة بعدد من دول أوروبا والبحر المتوسط.

ويهدف مشروع (LACTIMED) إلى تعزيز إنتاج وتوزيع منتجات قطاع صناعة الألبان عن طريق التنسيق بين سلاسل الإمداد وتقديم الدعم لمنتجي ومصنعي الألبان، والترويج لمنتجاتهم في الأسواق والمعارض المحلية والدولية.

ويتم تنفيذ المشروع الذي تم تمويله بـ 4.35 مليون يورو بتنسيق من اتحاد هيئات الاستثمار المتوسطية (ANIMA)، وبالتعاون مع شركاء من الإسكندرية (مصر)، والبقاع (لبنان)، وبنزرت (تونس)، وصقلية (إيطاليا)، وتساليا (اليونان)، ومارسيليا (فرنسا).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان