إعلان

سفير الهند: سنعمل على زيادة استثماراتنا في مصر في الفترة المقبلة

05:50 م الخميس 01 أكتوبر 2015

سانجاي باتاتشاريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال سفير الهند بالقاهرة، سانجاي باتشاريا، إن بلاده ستعمل خلال الفترة المقبلة على زيادة استثماراتها في مصر، خصوصًا في مشروعات قناة السويس.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده السفير، اليوم الخميس، بمناسبة مشاركة 33 شركة هندية في معرض المنسوجات الذي يبدأ اليوم الخميس ويستمر لأربعة أيام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، وينظمه المجلس الهندي لترويج الصادرات بالتعاون مع سفارة الهند والغرفة التجارية بالقاهرة.

وأشار باتشاريا إلى أن المستثمرين الهنود ينتظرون المزيد من التفصيلات عن هذه المشروعات، مؤكدًا تنامي العلاقات المصرية الهندية، لافتًا إلى لقاء رئيس الوزراء الهندي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي كان الأول من نوعه وذلك خلال مشاركتهما في اجتماعات الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وكان الملف الاقتصادي والتعاون الثنائي من أبرز الموضوعات التي تناولها الجانبان.

وأضاف السفير أن رئيس الوزراء الهندي هنأ، خلال اللقاء، الرئيس السيسي بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة، منوهًا إلى أن هناك استثمارات هندية في مصر في قطاع المنسوجات، كما تستورد الهند من مصر القطن وتصدر لها المنسوجات.

من جانبه، قال عضو المجلس الهندي لترويج الصادرات، سريجيب روي، إن 33 شركة هندية تشارك في معرض القاهرة، موضحًا أن الشركات الهندية ليست منافسة لنظيرتها في مصر وتسعى إلى دعم مشاركتها معها.

وتابع: "حققت الهند تقدمًا كبيرًا في مجال صناعة المنسوجات بأنواعها، فالهند ثاني أكبر مصنع لخيوط البوليستر، كما تستخدم تكنولوجيا متقدمة وأسعار المنتجات الهندية من المنسوجات تنافسية للغاية".

وأضاف أن 27 بالمئة من المنتجات الهندية من المنسوجات تصدر لمنطقة الشرق الأوسط، و26 بالمئة إلى أوروبا، و17 بالمئة إلى آسيا، و19 بالمئة إلى الأمريكتين، وذلك خلال عام ٢٠١٤ - ٢٠١٥.

وقال إن التعاون مع مصر بدأ منذ عام ٢٠١٢ ويتنامى سنويًا وتبلغ حجم الصادرات الهندية من المنسوجات لمصر لعام ٢٠١٤ - ٢٠١٥ حوالي ١٨٣مليون دولار.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان