إعلان

بسكو مصر: مالكو 59.91% من الأسهم وافقوا على عرض ''كيلوج'' الأمريكية

01:48 م الثلاثاء 06 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت الشركة المصرية للأغذية ''بسكو مصر'' أنها تلقت مساء أمس الاثنين إخطارات من عدد من المساهمين بها يصل إجمالي عدد أسهمهم إلى 59.91 بالمئة يشيرون فيها إلى قبولهم بيع كامل أسهمهم في الشركة استجابة لعرض الشراء الأعلى سعرًا المقدم من شركة كلوجز والبالغ 89.86 جنيهًا للسهم.

وأوضحت الشركة خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن المساهمين المذكورين أفادوا بأنهم سيقومون بإيداع كامل أسهمهم لتنفيذ عملية البيع وفقًا لقواعد ولوائح عرض الشراء الإجباري.

وكانت هيئة الرقابة المالية أشارت منذ عدة أيام إلى أن الوضع النهائي للمنافسة على شراء أسهم الشركة يتمثل في عرض شراء مقدم من شركتي سفنكس أوبيليسك بي في، وبيسكو انفست للتجارة والاستثمار لشراء 100 بالمئة من أسهم ''بسكو مصر'' وبحد أدنى 51 بالمئة من أسهم الشركة بسعر 88.09 جنيهًا للسهم.

ولفتت الهيئة إلى أن عرض الشراء الثاني مقدم من شركة كيلوج الأمريكية لشراء 100 بالمئة من أسهم شركة ''بسكو مصر'' وبحد أدنى 51 بالمئة من أسهم الشركة بسعر 89.86 جنيهًا للسهم.

ويتمثل هؤلاء المساهمون في الصندوق المصري للاستثمار المباشر المحدود بنسبة 18.06 بالمئة من الأسهم، والبنك التجاري الدولي مصر بنسبة 10.61 بالمئة، و''CIB S Special Equity Account'' بنسبة 3.29 بالمئة، وهدى عباس محمود عبد الكريم بنسبة 3.91 بالمئة، والصندوق المصري العالمي للاستثمار 9.84 بالمئة.

كما يشمل المساهمون المذكورون صندوق مصر إسكندرية للاستثمارات المالية بنسبة 3.93 بالمئة من الأسهم، وشركة كرنك للاستثمار بنسبة 6.79 بالمئة، وشركة الاستثمار المصري المحدودة بنسبة 2.98 بالمئة، وصندوق كونكورد مصر بنسبة 2.98 بالمئة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان