إعلان

تخريج أول دفعة من متدربات مشروع ''وظيفتك جوا بيتك''

03:27 م الأربعاء 28 يناير 2015

مجلس التدريب الصناعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت - إيمان منصور:

 

أقام مجلس التدريب الصناعي التابع لوزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حفل تخرج لـ300 متدربة في إطار مشروع ''وظيفتك جوا بيتك'' بمحافظة القاهرة والذي يشمل تدريب 173 متدربة على حرفة التفصيل، و127 متدربة في مجال التصنيع الغذائي وذلك ضمن 4500 متدربة يستهدف المجلس تدريبهم حتى 30 يوينو المقبل.

 

وأوضحت وزارة الصناعة في بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذه المبادرة تأتي ضمن إطار جهود الوزارة لتوفير العمالة الفنية المدربة لتلبية احتياجات القطاعات الإنتاجية، وأيضاً المساهمة في إيجاد فرص تشغيل للشباب من الجنسين.

 

وقال محمود الشربيني المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي إن تخرج هذه الدفعات يأتي في إطار الدور الذى يقوم به المجلس لتوفير فرص عمل حقيقية للمرأة المصرية حيث يتم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع جمعية قافلة الخير لتنمية المشروعات الصغيرة.

 

وأضاف الشربيني أن هذا المشروع يساهم في إكساب السيدات والفتيات المعرفة والمهارات اللازمة كي يتمكن من مزاولة حرفة من خلال المنزل أو تأسيس مشروع متناهي الصغر بالاشتراك مع مجموعة من المتدربات أو أن تكون جزءًا من سلسلة الإمداد لمصنع معين وبالتالي المساهمة في إيجاد مصدر دخل لهذه الفئة من النساء، مشيراً إلى أن المشروع تجاوز الفكر التقليدي للتدريب حيث يوفر فرص تشغيل لمرحلة ما بعد التدريب.

 

ولفت إلى أنه تم إمداد المتدربات من السيدات والفتيات بالأدوات والخامات اللازمة لبدء العمل وربطهم بعد ذلك بالسوق والمنافذ التسويقية المختلفة، بجانب أنه تم بالفعل التعاون مع مقدمي الخدمات في عدد من المحافظات منها القاهرة والمنيا وكفر الشيخ لتنفيذ هذا المشروع.

 

ويتم البدء في المشروع وفق عدد من آليات التنفيذ ومنها التدريب على أساسيات ريادة الأعمال لمدة خمسة أيام تتم فيه تهيئة نفسية للمتدربات وتعريفها بعوامل النجاح وكيفية تأسيس مشروع متناهي الصغر، وإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية بطريقة مبسطة، وكيفية إدارة المشروع وإنجاحه.

 

كما يشمل المشروع تقديم تدريب فنى على المهنة التي ترغب فيها المشتركة من بينها الحياكة، التريكو، التصنيع الغذائي، منتجات الجلود، وغيرها مع ربط المتدربات بالقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والجهات التمويلية المختلفة للحصول على المعدات والخامات التي تساعدها على بدء المشروع.

وأوضح الشربيني أن مشروع ''وظيفتك جوا بيتك'' هو أحد مخرجات ''البرنامج القومي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة'' الذي يضم تحت مظلته العديد من المشروعات مثل ''مشروع المرأة للعمل''، و''مشروع قرية واحدة منتج واحد - صنع في مصر''، و''مشروع إحياء المهن التراثية''، و''مشروع اللوجستيات وأعمال الموانئ''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان