إعلان

''حماية المستهلك'' يوقع برتوكول مع جامعة حلوان لإمداد الجهاز بالأبحاث

12:47 م السبت 24 يناير 2015

عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقع عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، بروتوكول تعاون مع الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان، -بصفتها أحد أهم أجهزة البحث العلمي في مصر ولديها معامل علمية متخصصة في كافة المجالات وبصفة خاصة السيارات والمركبات-، بهدف بحث سبل التعاون التي تؤدي إلى تحقيق أهداف الجهاز وسرعة البت في شكاوى المستهلكين.

وقال يعقوب، عبر بيان لحماية المستهلك تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن البروتوكول تم إعداده لتوثيق روابط التعاون والتنسيق فيما بين جهاز حماية المستهلك وجامعة حلوان، وهو ما يعكس أهمية الدور الذى يقوم به كل منهما.

وأوضح أن إعداد البروتوكول جاء كرغبة مشتركة بين الجهاز و جامعة حلوان من أجل الاعتماد عليها كمرجعية فنية للفحوص الفنية والأبحاث والدراسات العلمية حول المنتجات والأسواق، بما يؤدي إلى تبادل الخبرات والمعلومات والتكامل لضبط إيقاع السوق المصري فيما يتعلق بحماية المستهلك، و تفعيل مفهوم المشاركة المجتمعية.

وأضاف ؤأنه بموجب البروتوكول أصبحت إمكانيات 20 كلية متنوعة من كليات الجامعة بمثابة معامل فنية لفحص الشكاوى وإمداد الجهاز بالأبحاث والدراسات الصادرة عنها في شتى المناحي الاستهلاكية.

كما أنه بموجب البروتوكول سوف يتم فحص شكاوى السيارات بكلية الهندسة بالمطرية للوقوف على سبب العيب عند الخلاف بين الشاكي والشركة الموردة، بحيث يتم تقديم تقرير فني معتمد من الكلية للجهاز يقطع بسبب العيب ويوضح عما إذا كان ناتج عن عيب صناعة أم سوء استخدام، وذلك سيكون بمقابل رسوم مخفضة.

وأشار يعقوب إلى أن البروتوكول يتضمن تعاون الجامعة مع الجهاز من خلال عقد دورات تدريبية وورش عمل للعاملين وتبادل الخبرات والمعلومات ونشر الوعي بين طلاب الجامعة بقانون وجهاز حماية المستهلك، واستحداث نشاط أسر حماية المستهلك بالجامعة للتعريف بمفاهيم السوق الأساسية ومنها التعريف بالمقصود من المستهلك، والمُورّد، والسلعة وضمانات جودتها وشروط استبدالها واسترجاعها، وأهمية الحصول على فاتورة بيعية والبيانات الموجبة بها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان