إعلان

توقيع 3 اتفاقيات جديدة للبحث عن البترول والغاز

01:46 م الخميس 22 يناير 2015

توقيع 3 اتفاقيات جديدة للبحث عن البترول والغاز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

شهد شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية توقيع 3 اتفاقيات جديدة للبحث عن البترول والغاز الطبيعي في منطقتي الصحراء الغربية ودلتا النيل مع شركتي ''إتش بي إس'' التونسية، وتوتال الفرنسية باستثمارات حدها الأدنى حوالي 47 مليون دولار، ومنح توقيع 23 مليون دولار لحفر 10 آبار جديدة.

ووفقًا لبيان الوزارة اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، وقع الاتفاقيات عن الهيئة العامة للبترول المهندس طارق الملا الرئيس التنفيذي للهيئة، وعن الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) المهندس خالد عبد البديع، مع رئيسي شركتي ''إتش بي إس'' و''توتال''.

وأشار الوزير إلى أنه بتوقيع الاتفاقيات الثلاث يكون قطاع البترول قد نجح في توقيع 53 اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز منذ نوفمبر 2013 باستثمارات حدها الأدنى حوالي 2.9 مليار دولار، ومنح توقيع حوالي 431.8 مليون دولار لحفر 228 بئر.

ويقع مكان تنفيذ الاتفاقية الأولى التي وقعت بين هيئة البترول مع شركة ''إتش بي إس'' التونسية في منطقة جنوب غرب العلمين بالصحراء الغربية باستثمارات حدها الأدنى 12 مليون دولار ومنحة توقيع 8 مليون دولار وإجراء مسح سيزمي ثنائي وثلاثي الأبعاد وحفر 3 آبار جديدة.

كما يقع مكان تنفيذ الاتفاقية الثانية بين نفس الجهتين في منطقة شمال غزالات بالصحراء الغربية باستثمارات حدها الأدنى 15 مليون دولار ومنحة توقيع 12 مليون دولار وإجراء مسح سيزمي ثنائي وثلاثي الأبعاد وحفر 5 آبار جديدة.

وكانت الاتفاقية الثالثة لشركة ''إيجاس'' مع شركة توتال الفرنسية في منطقة شمال المحلة الأرضية بدلتا النيل باستثمارات حدها الأدنى 20 مليون دولار ومنحة توقيع 3 مليون دولار وإجراء مسح سيزمي ثلاثي الأبعاد وحفر بئرين جديدين.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان