إعلان

النفط يرتفع.. وتوقعات باستمرار انخفاض الأسعار في 6 أشهر

11:34 ص الأربعاء 21 يناير 2015

ارتفاع أسعار النفط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سنغافورة - (رويترز):

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء في علامة جديدة على تلقيه دعمًا عند المستويات الحالية لكن بعض المحللين قالوا إن آفاق الأشهر الستة القادمة تظل قاتمة بسبب وفرة المعروض.

ونزلت أسعار النفط خمسة بالمئة اليوم الثلاثاء بعد أن خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للاقتصاد العالمي لعام 2015 ولمحت إيران أحد المنتجين الرئيسيين للخام بأن الأسعار قد تهبط إلى 25 دولارًا للبرميل إن لم تتخذ أوبك إجراءً لدعمها.

واستقرت الأسعار اليوم الأربعاء ويميل المتعاملون إلى الشراء حين ينزل سعر خام القياس العالمي مزيج برنت صوب 48 دولارًا للبرميل.

وظل سعر برنت دون 48.50 دولار للبرميل في معظم التعاملات الآسيوية لكنه زاد إلى 48.54 دولار بحلول الساعة 0810 بتوقيت جرينتش مرتفعًا أكثر من نصف دولار.

وارتفع سعر الخام الأمريكي 53 سنتًا إلى 47 دولارًا للبرميل.

غير أن بعض المحللين قالوا إنهم يتوقعون أن تبقى الأسعار منخفضة خلال الأشهر الستة القادمة.

وقال بي.إن.بي باريبا في مذكرة ''مازلنا لا نرى مجالًا يذكر لتجنب زيادة كبيرة في المخزون في النصف الأول من 2015 ومن ثم نتوقع أسعارًا ضعيفة.''

وأضاف ''ترتبط قوة سعر السلعة الأولية بعلاقة عكسية مع الدولار. ومع اتجاه الولايات المتحدة لتشديد السياسة النقدية ومرور أوروبا واليابان بمرحلة توسعية فإن الصعود المتوقع للدولار سيعوق أي تحسن لأسعار النفط.''

ويؤدي هبوط أسعار النفط إلى انخفاض التضخم في كثير من البلدان خاصة في الاقتصادات الآسيوية والأوروبية التي تضطر للاستيراد لتلبية قدر كبير من الطلب المحلي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: