إعلان

عبد النور يدعو المستثمرين السويسريين للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي

02:26 م الثلاثاء 20 يناير 2015

مباحثات منير فخرى عبد النور مع ماركوس لاتينر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

دعا منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة المستثمرين السويسريين للمشاركة في القمة الاقتصادية التي تعقدها مصر خلال شهر مارس المقبل لبحث فرص الاستثمار المتاحة خاصة في المشروعات القومية التي يجرى الإعداد لتنفيذها حالياً.

ووفقًا لبيان الوزارة اليوم تلقى مصراوي نسخة منه، أكد عبد النور أن من أهم المشروعات الاستثمارية المثلث الذهبي بجنوب مصر، ومنطقة السباعية المتخصصة في مجال الفوسفات، ومشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك ثاني أعلى عائد استثماري في العالم وهو الأمر الذي يؤكد أهمية السوق المصري كأحد أهم المقاصد الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي.

وأشار الوزير جلسة المباحثات الثنائية التي عقدها الوزير مع ماركوس لاتينر سفير سويسرا بالقاهرة إلى أن العلاقات المصرية السويسرية علاقة راسخة وقائمة على تحقيق المصلحة المشتركة لكلا البلدين، منوهاً إلى ضرورة إزالة كافة العقبات والتحديات التي تقف حائلاً أمام زيادة معدلات التجارة البينية خاصة وأن حركة التجارة بين البلدين لم ترقَ إلى المستوى المأمول.

وطالب بضرورة تفعيل اتفاق التجارة الحرة الموقع بين مصر ودول رابطة الافتا التي تضم كل من سويسرا والنرويج وإيسلندا وإمارة ليختنشتاين والتي تسمح بنفاذ السلع والمنتجات المصرية لأسواق وسط وشمال أوروبا.

وقال عبد النور إن مصر ستشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي والمقرر عقده بدافوس بسويسرا غداً بوفد برئاسة رئيس الجمهورية وبمشاركة عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية حيث يمثل هذا المحفل الدولي فرصة كبيرة لعرض برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تبنته الحكومة المصرية لاستعادة مكانتها كأحد أهم الاقتصادات في المنطقة العربية والأفريقية والدولية.

ولفت إلى أنه من المقرر أن يشارك في الاجتماع الوزاري المصغر لمنظمة التجارة العالمية والذي سيعقد على هامش اجتماعات المنتدى بدعوة من وزير الاقتصاد السويسري لبحث آخر تطورات مفاوضات المنظمة تجاه قضايا التنمية.

ونوه الوزير إلى أن مصر تمتلك إمكانات وقدرات كبيرة تؤهلها لتبوأ مكانة مهمة على خريطة التجارة العالمية في ظل تنفيذ مشروع تنمية منطقة قناة السويس والذي سيسهم في زيادة حجم التجارة الدولية عبر القناة وكذا الاستفادة من موقع مصر الاستراتيجي كبوابة مع عدد من قارات العالم المختلفة خاصة السوق الأفريقي والذي يعد أحد أهم الأسواق التجارية لمصر .

ومن جانبه أكد ماركوس لاتنير سفير سويسرا بالقاهرة حرص بلاده على تعميق وتوسيع التعاون الاقتصادي مع مصر خاصة في ظل حالة الاستقرار الذي تشهده حالياً، وكذا التزام مصر بتنفيذ خارطة الطريق الاقتصادية بالتوازي مع خارطة الطريق السياسية وهو الأمر الذي ساعد على دفع عجلة الاقتصاد إلى الإمام، مشيراً إلى أن هناك فرصاً كبيرة لتنمية التعاون المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة في العديد من القطاعات الاقتصادية والاستثمارية.

وحول السياحة السويسرية إلى مصر، أشار إلى أن أعداد السياح السويسريين في ازدياد حيث تمثل مصر وبصفة خاصة منطقة البحر الأحمر أحد أهم المقاصد السياحية للسائح السويسري

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان