إعلان

غرفة الجلود: مشكلات جمركية شردت آلاف العمال ودهورت الصناعة

01:44 م الأحد 18 يناير 2015

مدابغ الجلود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

طالبت غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات مصلحة الجمارك بالاسترشاد بالحد الأدنى لتكلفة الإنتاج كأساس للمحاسبة الجمركية والتي أعددتها الغرفة، وتطبيق شرط مصاحبة الوارد من الأحذية والمنتجات الجلدية لشهادة فحص من جهة معتمدة من الاتحاد الدولي للمختبرات (ايلاك).

وأوضح جمال السمالوطي رئيس الغرفة - في بيان له اليوم الأحد - أن اللقاء الذي تم مساء أمس السبت بين هاني قدري وزير المالية، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة ، والدكتور مجدي عبد العزيز وكيل أول وزارة المالية رئيس مصلحة الجمارك تناول بحث وجهات النظر حول عدد من المطالب التي تقدمت بها الغرفة للمصلحة.

وأضاف السمالوطي أن أبرز المشاكل التي تقابل الغرفة هي المنافسة غير العادلة التي تواجهها المنتجات المصرية من الأحذية والمصنوعات الجلدية نتيجة سياسات الإغراق والدعم من قبل الدول المصدرة، فضلًا عن قيام بعض المستوردين تقديم فواتير بأسعار المستوردات تقل كثيرًا عن الأسعار الحقيقية لها في بلد المنشأ.

وأوضح أنه ترتب على هذه المشكلات تدهور الصناعة الوطنية وتحول عدد كبير من المنتجين إلى مستوردين، وأسفرت عن تشريد آلاف العمال نتيجة غلق المصانع، فضلًا عن وجود كميات كبيرة من المستوردات غير صالحة للاستخدام نظرًا لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان