إعلان

21.5% ارتفاعًا في حجم التجارة بين مصر ودبي

04:29 م السبت 17 يناير 2015

21.5% ارتفاعًا في حجم التجارة بين مصر ودبي

دبي - (د ب أ):

أفاد تقرير إحصائي، بأن التجارة بين دبي ومصر في 9 أشهر، الفترة من يناير إلى سبتمبر 2014، بلغت 11.3 مليار درهم، مقابل 9.3 مليار درهم خلال نفس الفترة من 2013 بنمو نسبته 21.5 بالمئة.

وأوضح التقرير الذي أصدرته جمارك دبي اليوم السبت، إن تجارة دبي مع مصر توزعت إلى واردات من مصر بقيمة 3 مليار درهم، وصادرات بقيمة 2.6 مليار درهم، وإعادة التصدير إلى مصر بقيمة 5.7 مليار درهم.

وأضاف أن تجارة دبي مع مصر تشمل بضائع متنوعة تتقدمها الهواتف وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة إلتقاط البث الفضائي والطابعات، حيث يدعم دور دبي الحيوي في التجارة العالمية بأجهزة تقنية المعلومات من الهواتف وأجهزة الكمبيوتر النمو المتصاعد في تجارة الإمارة مع مصر ودول المنطقة.

وقال سلطان بن سليم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك، رئيس موانئ دبي العالمية: ''''ندرك حجم وضخامة السوق المصري والفرص الهائلة التي بوفرها للقطاع التجاري من حيث الصادرات والواردات وإعادة التصدير، والآفاق الواسعة التي يمكن أن يوفرها هذا السوق لزيادة التبادل التجاري، خاصة أن مصر مقبلة على مرحلة هامة من التوجه الاستثماري والتنمية الاقتصادية والصناعية''.

بدوره، قال أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي: ''سنتابع العمل على تيسير حركة التجارة مع مصر لتأمين متطلبات النمو في الاقتصاد المصري، وتوفير احتياجاته من البضائع والمنتجات من مختلف الأسواق العالمية، وضمان وصول المنتجات المصرية إلى تلك الأسواق عبر دبي''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: