إعلان

الحكومة توضح حقائق بشأن مشروع التأمين الصحي وتطوير ميدان السيدة زينب

03:44 م الخميس 15 يناير 2015

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تقريرًا يوضح فيه حقيقة ما أثير خلال الفترة الماضية من أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية من ضمنها خبرين اقتصاديين.

1 - سحب المالية 10 ملايين جنيه مخصصة لتطوير ميدان السيدة زينب

تردد في العديد من المواقع الإلكترونية أنباء تفيد بقيام وزارة المالية بسحب 10 ملايين جنيه، كان قد تم تخصيصها لتطوير ميدان السيدة زينب، وقام المركز بالتواصل مع محافظة القاهرة والتي نفت صحة هذا الخبر.

وأكدت المحافظة أنه لم يتم سحب أي أموال كانت مخصصة لتطوير تلك المناطق، وأن العمل في ميداني السيدة زينب والسيدة نفيسة مازال قائماً حتى هذه اللحظة ولم يتوقف على الإطلاق، وأنه من المقرر الانتهاء من تطويرهما وافتتاحهما الشهر الحالي.

كما قام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بزيارة لميدان السيدة زينب لتفقد أعمال التطوير والإصلاحات الإنشائية داخل الميدان وتحفيز العاملين به، مشددًا على ضرورة الاهتمام بكل تفاصيل العمل بالميدان لخروجه بالشكل اللائق.

2 - أزمة مالية بمشروع الرعاية الصحية لأصحاب معاش التضامن بأسوان

انتشر في عدد من المواقع الإخبارية أخبار تفيد بوجود مشاكل مع وزارة المالية في توفير أموال مشروع التأمين الصحي بالكروت الذكية لغير القادرين في محافظة أسوان، وتواصل المركز مع وزارة الصحة التي أكدت أنه لا يوجد مشاكل بين وزارة الصحة ووزارة المالية، مشيرة إلي أن تكلفة المشروع 170 مليون جنيه، ويتم تمويل كل محافظة بنصيبها.

وأضافت أن المشروع هو خطوة على طريق تطبيق التأمين الصحي لأصحاب المعاشات، موضحة أنه يقوم على التكافل بين المواطن السليم والمريض وهو أيضاً مسئولية للدولة طبقًا لدستور 2014 وبموجبه تتبنى الدولة إنشاء نظام تأمين صحي اجتماعي شامل.

وأشارت وزارة الصحة أن اللوائح التنظيمية تنظم طريقة الاشتراكات بمعنى أن الموظف لابد أن يشارك بجزء من راتبه في اشتراكات التأمين الصحي لتكوين الحصيلة النهائية التي يتم تقديم الخدمة بها وتتحمل الدولة نصيبها من مسئوليتها لتقديم التغطية الصحية لغير القادرين، مشيرة إلي أن هناك تعاونًا مع وزارة التضامن الاجتماعي لعمل تغطية صحية لأصحاب معاش الضمان الاجتماعي والبالغ عددهم 7.2 مليون على مستوى الجمهورية في 27 محافظة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان