إعلان

البترول تطالب شركات البتروكيماويات بترشيد الإنفاق في حدود 15%

04:57 م الثلاثاء 13 يناير 2015

المهندس شريف اسماعيل وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد المهندس شريف اسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية أهمية الانتهاء من المشروعات الجديدة لصناعة البتروكيماويات الجاري تنفيذها حاليًا طبقًا للبرامج الزمنية المخططة.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أشار الوزير خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي (2015 - 2016) إلى أن استراتيجية قطاع البترول تركز على تعظيم الاستفادة بالخامات والمنتجات البتروكيماوية محليًا بهدف تعظيم القيمة المضافة منها لصالح الاقتصاد المصري بدلًا من تصديرها كمنتج خام.

وأضاف أن القطاع يركز على التوجه لاستغلال الخامات والمنتجات البتروكيماوية بالشكل الاقتصادي الأمثل في مشروعات صناعات تكميلية توفر فرص عمل جديدة ومنتجات نهائية في مختلف الاستخدامات للسوق المحلي.

ووجه الوزير بضرورة تحديث الخطة القومية للبتروكيماويات لتساير المتغيرات والتطورات المتلاحقة خلال الفترة الماضية بما يهدف لتحقيق أقصى استفادة من الثروات البترولية، وزيادة القيمة المضافة من المشروعات الجديدة للبتروكيماويات، مشددًا على أهمية خفض وترشيد الإنفاق في حدود 15 بالمئة بما لا يؤثر على خطط وبرامج العمل والإنتاج في هذه الصناعة الاستراتيجية.

ومن جانبه، استعرض المهندس محمد سعفان رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، المشروعات الجديدة التي تدخل مرحلة التنفيذ في موازنة العام المالي المقبل والتي تشمل مشروع مجمع العطريات والأسمدة بالسويس بتكلفة استثمارية 1900 مليون دولار، ومشروع انتاج الستيرين بالأسكندرية بتكلفة استثمارية 560 مليون دولار.

وأوضح أن هناك مشروعات جاري دراستها تتضمن مشروع إنتاج البروبيلين ومشتقاته بالإسكندرية باستثمارات 1500 مليون دولار، ومشروع إنتاج الفورمالدهايد ومشتقاته بكفر الشيخ باستثمارات تتراوح ما بين 50 و70 مليون دولار، ومشروع إنتاج الإيثانول الحيوي من المولاس، ومشروع إنتاج الإيثانول الحيوي من المخلفات الزراعية، ومشروع مجمع التحرير للبتروكيماويات بالعين السخنة، ومجمع البتروكيماويات بميناء الحمرا، ومشروع إنشاء منطقة تخزين وتداول بميناء دمياط.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: