إعلان

وزير التموين: دعم شراء القصب يخفض ألف جنيه من تكلفة إنتاج طن السكر

11:18 ص الأحد 11 يناير 2015

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن مصلحة وصحة المواطن المصري لديه فوق أي اعتبار، موضحًا أنه لن يعرض أو يبيع للمواطنين أية سلع غير جيدة من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية سواء كانت غذائية أو غير غذائية.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال اللقاء الذي عقده مع مجلس إدارة النقابة العامة للصناعات الغذائية إنه يتم حاليًا شراء منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وطرحها على البطاقات التموينية ومنها المكرونات لجودتها.

وأكد أنه لم يتم تخفيض حصص إنتاج شركات الزيوت، وأنه يتم طرح كافة إنتاجها في المجمعات الاستهلاكية والسلع التموينية وفي فارق نقاط الخبز، وأنه سيتم دعم شركات مضارب الأرز من خلال الشركة القابضة وهيئة السلع التموينية، وأنه يقدم الدعم الكامل لشركة السكر والصناعات التكاملية.

وقال الوزير إن وزارة التموين تتحمل حاليًا نيابة عن شركة السكر 100 جنيه في كل طن من سعر شراء قصب السكر من المزارعين وهو مقدار دعم المزارع مما يخفض من تكاليف الإنتاج بما قيمته ألف جنيه من طن السكر الأمر الذي كان يعد قيدًا على قدرة هذه الشركات على المنافسة محليًا ودوليًا، كما تقوم الوزارة بشراء كل مخزون السكر لدى الشركة وطرحه على البطاقات التموينية.

وأضاف أنه سوف يدرس تحويل الشركات التابعة لقانون 159 إلى قانون 203 في حالة عدم وجود مانع قانوني بعد ورود خطابات رسمية من اتحاد العاملين المساهمين تطالب بذلك، وأنه سوف يبحث مع وزير المالية تعويض مطحن العريش بعد فقد معداته خلال الثورة والاستفادة من المنحة الدنماركية لتطوير مطحن العامرية دون أعباء مالية.

وأشار الوزير إلى أنه سوف يبحث إنشاء صندوق زمالة وعمل شهادة تأمين على العاملين في الشركات التابعة من خلال مذكرة رسمية من الجمعية العمومية للشركات، وأنه سوف يعقد اجتماعًا قريبًا مع المسئولين عن المطاحن لبحث الصيغة المالية المناسبة لنقل الأقماح والقيام بجولات مكثفة على مصانع الشركات لمتابعة منتجاتها.

وطالب الوزير مجلس إدارة النقابة العامة للصناعات الغذائية قيام العاملين بالشركات بالعمل بالطاقة القصوى وزيادة جودة المنتجات وحصر الأراضي الشاغرة في هذه الشركات للاستثمار فيها من خلال إنشاء مصانع جديدة أو فتح منافذ بيع وذلك لزيادة عوائدها المالية.

وبحث الاجتماع المشاكل المالية والإدارية التي تواجه بعض الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية للعمل على زيادة تقدم هذه الشركات وتطورها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: