إعلان

غدًا.. المصريون يبدأون شراء شهادات قناة السويس لتحقيق ''الحلم الكبير''

12:20 م الأربعاء 03 سبتمبر 2014

هشام رامز محافظ البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن البنك المركزي المصري البدء في طرح شهادات استثمار قناة السويس والخاصة بتمويل مشروع حفر قناة السويس الجديدة غدًا الخميس في أربع بنوك عامة.

وقال هشام رامز محافظ البنك المركزي لبرنامج ''هنا العاصمة'' على فضائية ''سي بي سي'' مساء أمس الثلاثاء: ''أقدر أعلن دلوقتي إن إحنا إن شاء الله هنبتدي نبيع الشهادات يوم الخميس..القرار الجمهوري طلع وتم نشره وبكره (اليوم الأربعاء) هنمضي البروتوكول، وهنبتدي يوم الخميس إن شاء الله إصدار الشهادات''.

وكان رامز أعلن في مؤتمر صحفي يوم الأحد الماضي أنه في انتظار صدور قرار جمهوري بقانون يسمح لهيئة قناة السويس بإصدار شهادات استثمار حتى يتم توقيع بروتوكول بين البنوك والهيئة ثم إصدار الشهادات بالبنوك، وقام عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يوم بإصدار قرار جمهوري بهذا القانون مساء الاثنين الماضي.

والبنوك الأربعة التي ستوفر الشهادات للمواطنين هي البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، بنك القاهرة، وبنك قناة السويس، كما يمكن لعملاء البنوك الأخرى طلب شراء شهادة من البنوك التي يتعاملون معها والتي ستقوم نيابة عنهم بشراءها من أحد البنوك الأربعة دون الحاجة للتعامل المباشر بين العميل وبين البنك مصدر الشهادة.

وقال رامز في لقاء أمس إن المواطنين يستطيعون الذهاب إلى البنوك لشراء الشهادات منذ بدء مواعيد العمل بالبنوك وحتى السادسة مساءً في أول أسبوعين لطرح الشهادات، وأنه سيتم تخصيص شبابيك معينة في كل فرع من فروع البنوك الأربعة لبيع شهادات الاستثمار، متوقعًا إقبالًا شديدًا من المواطنين على شراء الشهادات.

وأشار إلى أن مشتري الشهادة لن يدفع أي رسوم أو مصروفات إدارية عند شراء الشهادة، منوهًا إلى أن البنوك لن تحصل على أي رسوم مقابل إصدار هذه الشهادات.

ويمكن للأشخاص الطبيعية والاعتبارية المصرية شراء (عدا البنوك)، وتصل مدة الشهادة إلى 5 سنوات بعائد 12 بالمئة سنويًا تدفعها الهيئة وتضمنها وزارة المالية وهي بقيمة 10 و100 و1000 جنيه ومضاعفاتها (حيث يمكن مثلًا شراء شهادة واحدة بقيمة 5 ملايين جنيه)، والشهادات معفاة من الضرائب، وهي اسمية وغير قابلة للتداول، ولا يمكن استرداد قيمتها قبل عام على إصدارها. لمعرفة تفاصيل أكثر عن الشهادات (اضغط هنا)

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان