إعلان

رئيس البورصة: إعادة النظر في قواعد الاستحواذ قبل نهاية العام الجاري

05:20 م الإثنين 29 سبتمبر 2014

الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية إنه سيتم قبل نهاية العام الحالي إعادة النظر في قواعد القيد لتنقيحها، لافتًا إلى أن قواعد القيد التي وضعتها البورصة في فبراير 2013 ساهمت بشكل كبير في جذب استثمارات جديدة، منوهًا إلى أنه تم خلال العام الحالي طرح شركة العربية للأسمنت والذي يعد أكبر طرح في البورصة منذ 2010 متوقعًا إمكانية قيد شركتين أو ثلاثة قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف خلال مؤتمر ''المال والتمويل العاشر 2014'' اليوم الاثنين خلال جلسة ''سوق المال في مصر - بوابة للمستثمرين الأجانب'' أنه سيتم إعادة النظر في القواعد الخاصة بالاستحواذ.

وأوضح عمران أنه سيتم في اجتماع مجلس إدارة البورصة المصرية المزمع عقده في أكتوبر المقبل الاهتمام والتركيز على عمليات وشركات التوريق، منوهًا إلى أن البورصة تأخذ على عاتقها دور كبير في جذب استثمارات جديدة.

وفيما يتعلق بتأخر تفعيل سوق السندات.. قال عمران إن تفعيل سوق السندات مرتبط بالعديد من الجهات مثل البورصة، والرقابة المالية، ووزارة المالية، والبنك المركزي، والمتعاملين الرئيسيين، ومصر للمقاصة، منبهًا إلى أن هناك ثمة اتفاق بين الأطراف على المبادئ الأساسية والاختلاف فقط في ترتيب الأولويات.

وأوضح أنه خلال رحلته إلى الولايات المتحدة لمس ردود فعل إيجابية لدى المستثمرين والمؤسسات الدولية اتجاه الاقتصاد المصري، مطالبًا شركات القطاع الخاص بالدخول في عمليات الاستثمار والتمويل وزيادة الإنفاق في مشروعات البنية التحتية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان