إعلان

منير الزاهد: البنوك المصرية لها دور في تمويل مشروعات محور قناة السويس

02:38 م الإثنين 29 سبتمبر 2014

منير الزاهد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

توقع منير الزاهد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة أن يكون للبنوك المصرية دور في تمويل مشروعات محور قناة السويس، منوهًا إلى أن قيمة الودائع لدى البنوك يصل إلى 1.3 تريليون جنيه.

وقال الزاهد خلال مؤتمر المال والتمويل العاشر 2014 اليوم الاثنين إن الدولة في كل الأحوال ستستمر في إنشاء مشروعات عملاقة للبنية التحتية، موضحًا أن البنوك المصرية ستقدم نماذج مالية في التمويل بالشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ومن جانبه، قال أكرم تيناوي رئس بنك المؤسسة العربية المصرفية إن البنوك لديها فائض سيولة يكفي لتمويل المشروعات الأساسية في مصر، مؤكدًا أهمية دور البنوك الأجنبية خلال الفترة القادمة، والتي عاصرت الكثير من الصعوبات المالية خلال الفترة الماضية.

من جهته، قال حامد حسونة ممثل الرئيس الإقليمي لاتحاد المصارف العربية والفرنسية إن دور الدولة المفترض في المشروعات هو التنظيم فقط وليس إقامة المشروعات، لكنه رأى أن مشروعات البنية التحتية تظل عبئًا على الدولة حيث إنها لا تدر ربحًا، موضحًا أن هذه المشروعات يمكن إقامتها بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص والتي اعتبرها ناجحة جدا.

وفي شأن مزاحمة الحكومة للقطاع الخاص في الحصول على التمويلات من البنوك، قال ''إن الحكومة تحاول سد عجز الموازنة عن طريق الاقتراض من البنوك، وتحاول الآن تخفيض سد عجز الموازنة، وإنه بالرغم من هذه المزاحمة في الوقت الراهن، إلا أن البنوك قادرة على تمويل مشروعات للقطاع الخاص''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: