إعلان

سفارة مصر بطوكيو تنظم ندوة للترويج للاستثمار بين سيدات أعمال اليابان

10:33 ص الإثنين 29 سبتمبر 2014

وزارة الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (أ ش أ):

قال السفير هشام الزميتي سفير مصر لدى اليابان إن الهدف من تنظيم السفارة المصرية في طوكيو ندوة لـ ''جمعية سيدات الأعمال اليابانيات'' الترويج للاستثمار، وإبراز الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، مشيرًا إلى أن أكثر من 70 سيدة من رموز مجتمع الأعمال الياباني شاركن في الندوة.

وأضاف في تصريحات له اليوم الاثنين أن هذه الندوة جاءت بعد أيام قليلة من لقاء قمة نيويورك بين عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وشينزو آبى رئيس وزراء اليابان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة واتفاقهما على مضاعفة حجم الاستثمارات اليابانية في مصر.

وأوضح السفير أنه قدم شرحًا خلال الندوة حول علاقات التعاون التاريخية بين الدولتين، مبرزًا تطلع مصر لإعادة إطلاق الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والسياحية لهذه العلاقات الهامة، بعد عودة الأوضاع إلى طبيعتها واستقرارها سياسيًا وأمنيًا، منوهًا إلى الدعوة التي وجهها السيسي لمجتمع الأعمال الياباني للاستثمار في مصر، وتشجيع رئيس الوزراء الياباني للمرأة اليابانية على الإسهام في الأنشطة الاقتصادية.

واستعرض السفير مزايا الاقتصاد المصري من حيث توافر الأيدي العاملة بتكلفة تنافسية، والبنية الأساسية الملائمة، والموقع الجيوستراتيجي المتميز باعتبار مصر بوابة نحو أسواق الدول العربية والإفريقية ودول الاتحاد الأوروبي التي تتمتع معها باتفاقات تجارة حرة، فضلاً عن المزايا الاستثمارية للمناطق الاقتصادية الخاصة.

كما شرح المشروعات العملاقة التي تنفذها مصر حاليًا وتتيح فرصًا واسعة للاستثمارات اليابانية مثل مشروع محور قناة السويس، مشيرًا كذلك إلى تحقق الاستقرار الأمني في المقاصد السياحية حيث شجع سيدات الأعمال على أن يزرن مصر ضمن أوائل الأفواج السياحية اليابانية الوافدة لمصر في موسم الشتاء القادم.

وأبدت ميني بي رئيسة جمعية سيدات الأعمال اليابانيات ترحيبًا كبيرًا باستكشافهن لفرص الاستثمار بمصر والإمكانات الواعدة للاقتصاد المصري فضلاً عن الأهمية التي توليها الحكومة اليابانية لتعظيم دور المرأة في الحياة الاقتصادية، وتشجيع سيدات الأعمال على توسيع نطاق أعمالهن إلى خارج اليابان.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: