إعلان

عز العرب: البنوك ساهمت في التنمية الاجتماعية بمليار جنيه في آخر 3 سنوات

02:38 م الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقد اتحاد البنوك اليوم الثلاثاء مؤتمرًا صحفيًا لاستعراض آخر التطورات الخاصة بمبادرة الاتحاد بخصوص تطوير العشوائيات.

وقال هشام عز العرب رئيس الاتحاد خلال المؤتمر الذي حضره محرر مصراوي إن البنوك المصرية ضخت خلال الأعوام الثلاثة الماضية نحو مليار جنيه في مجال المسؤولية الاجتماعية في العديد من المجالات والتي يأتي على رأسها الصحة.

وأضاف أن حجم تبرعات البنوك في مبادرة الاتحاد لتطوير العشوائيات وصلت إلى 300 مليون جنيه، منوهًا إلى أن هناك 3 بنوك فقط تنتظر الموافقة على دفع نصيبها من التبرع والذي تم الاتفاق عليه بين البنوك بأن يكون 2 بالمئة من حجم صافي أرباح السنة.

وأشار عز العرب إلى أن هناك بنوك لم تحقق أرباحًا ورغم ذلك شاركت في التبرع للمبادرة، مؤكدًا أن كل البنوك ستكون دافعة حصصها من التبرع مع نهاية العام الحالي.

وأوضح بيان صحفي للاتحاد وزع على هامش المؤتمر أن تشكيل لجنة التنمية المجتمعية بالاتحاد جاء بعدما تلاحظ للاتحاد أن الجهود المبذولة من البنوك من الممكن أن تشمل أنشطة إضافية وأن تغطي مناطق جغرافية أوسع في حالة التنسيق فيما بين البنوك وبعضها البعض.

ونوه إلى أن الهدف من اللجنة التعرف على الأنشطة المجتمعية الأكثر احتياجًا للدعم ودراسة متطلباتها وتحديد مقدار الدعم المالي الذي يمكن تقديمه لتلبية تلك المتطلبات بمبادرة من الاتحاد في إطار مؤسسي جماعي يتسق مع خطط وبرامج التنمية الاجتماعية للدولة.

وكان الاتحاد وقع في فبراير الماضي بروتوكول تعاون مع وزارة التنمية المحلية، ومحافظة القاهرة، وإدارة الأشغال العسكرية بالهيئة الهندسية بالقوات المسلحة لتطوير ورفع كفاءة مياه الشرب والصرف الصحي والطرق ومكافحة الحريق وتوفير الإنارة بالشوارع لعدد 22 منطقة تشمل 15 منطقة عشوائية بحي حلوان بالإضافة إلى تطوير منطقتي عزبة الهجانة وسويقة الحي الثامن بحي شرق مدينة نصر  بتكلفة تقديرية 150 مليون جنيه خلال عامين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: