إعلان

زعزوع: رصدنا تحسن في مؤشر السياحة خلال شهري يوليو وأغسطس

05:38 م الأربعاء 17 سبتمبر 2014

هشام زعزوع وزير السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار ومصطفى عيد:

قال هشام زعزوع وزير السياحة إنه ''يعذر من يتشكك في تنفيذ الحكومة لالتزاماتها بسبب التجارب التي مرت مع الحكومات السابقة''، مؤكدًا أن ''هذه الحكومة لديها إلحاح يجب أن تقوم به'' - على حد وصفه.

وأضاف خلال مؤتمر يورومني اليوم الأربعاء بحضور محرري مصراوي، أن الحكومة أصدرت عدة قرارات في الفترة الأخيرة يظهر فيها احترامها لرغبات المستثمرين، ولكن القضاء على البيروقراطية لن يتم في يوم وليلة، مشيرًا إلى أن الحكومة بدأت إصلاحاً تشريعيا.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على القضاء على التردد في اتخاذ القرار لدى المسؤولين والموظفين الحكوميين من خلال تعديل بعض التشريعات، حيث قامت بإصدار قانون منع الطعن على العقود الاستثمارية إلا من خلال أطراف التعاقد احتراما لاتفاقات الدولة.

ولفت زعزوع إلى أن الحكومة بحاجة تغيير ثقافة العاملين بها، وإعادة تدريبهم، لتخفيف أساليب البيروقراطية والعمل على تعديل العديد من التشريعات.

وأوضح أن مصر واجهت أزمة في السياحة غير مسبوقة ولم يواجهها أي مقصد آخر في العالم، منوها إلى أن هناك تحسن في أعداد السائحين القادمين إلى مصر في الشهرين الأخيرين وخاصة في جنوب سيناء والبحر الأحمر، ولكن المشكلة مازالت مستمرة والذي يشغل الوزارة الآن مواجهتها.

ونوه الوزير إلى أن هناك 225 ألف غرفة فندقية عاملة الآن وأن الوزارة تركز على الفنادق نجمتين و3 نجوم والمعسكرات، وأن مصر لديها سياسة السماء المفتوحة بجميع المحافظات، ماعدا القاهرة لأسباب سياسية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: