إعلان

مصرفي: الحكومة لا تجرؤ على بيع القطاع العام إلا بشرط وحيد

01:22 م الأربعاء 17 سبتمبر 2014

فتحي السباعي رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان والتعمير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد وأحمد عمار:

قال فتحي السباعي رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان والتعمير، إن الحكومة الحالية أو القادمة لا تجرؤ على التحدث عن خصخصة شركات القطاع العام وبالأخص خلال الأجل القصير لمدة عامين أو ثلاثة إلا بعد إدخال العديد من الاصلاحات.

وتوقع رئيس بنك الاسكان والتعمير خلال كلمته في اليوم الثاني لمؤتمر اليورومني المنعقد في القاهرة بحضور محرري مصراوي اليوم الأربعاء، أنه بعد قيام الحكومة بإعادة هيكلة وإصلاح القطاع العام ستقوم بطرح نحو 20 بالمئة من شركات القطاع العام للمشاركة مع القطاع الخاص.

واعترف السباعي أن الديون الرديئة بالقطاع المصرفي ضخمة، موضحا أن ضخامة تلك الديون لا ترجع إلى الثورة ولكن إلى تراكمات سابقة.

وأكد أن تلك الديون الرديئة في البنوك مغطاة بنسبة 100 بالمئة، مشيرا إلى أن هناك رغبة بشطب تلك المحافظ ولكن تم ترك اﻷمر لساحات القضاء.

وقال السباعي إن عدد ضخم من المصانع والشركات أغلقت أبوابها خلال الفترة الماضية، وحاول القطاع المصرفي مساعدة بعض تلك الشركات والمصانع ولكن ظروف السوق أجبرت شركات بعض القطاعات على غلق أبوابها.

واعتبر أن إصلاح الحكومة لقانون الافلاس لن يعمل على مساعدة للمشروعات التي أغلقت من قبل ولكن سيعمل على منع تكرار ذلك في المستقبل.

من ناحية أخرى، شدد رئيس بنك الإسكان على أهمية التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والعمل على إدخال الاقتصاد الغير رسمي لمنظومة الاقتصاد الرسمي، مؤكدا أن ذلك يمثل الحل الوحيد لتحقيق معدلات النمو المرجوة للاقتصاد المصري خلال الفترة القادمة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان