إعلان

''أبوظبي الإسلامي مصر'' يوقع عقدي تمويل لشركتين بقيمة 610 مليون جنيه

02:23 م الأحد 14 سبتمبر 2014

مصرف أبوظبي الإسلامي مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي مصر، وشركة ''أبوظبي الإسلامي كابيتال''، إحدى الشركات التابعة للمصرف توقيع عقدي تمويل لكل من شركة الحفر المصرية، والخدمات الملاحية والبترولية ''ماريدايف'' بقيمة إجمالية 85 مليون دولار أمريكي للتمويلين بما يعادل 610 مليون جنيه.

وأوضح أبو ظبي الإسلامي عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، أن قيمة التمويل الأول والممنوح لشركة الحفر المصرية تبلغ 60 مليون دولار أمريكي ومدة التمويل 7 سنوات بنظام المرابحة، حيث قامت شركة ''أبو ظبي الإسلامي كابيتال'' بدور المرتب الرئيسي للتمويل وتولى مصرف أبوظبي الإسلامي - مصر دور وكيل التمويل، وتم تغطية قيمة التمويل من قبل مصرف أبوظبي الإسلامي مصر والإمارات.

وتستخدم شركة الحفر المصرية هذا التمويل في دعم نشاط الحفر في المناطق التي تعمل بها، وتَعد شركة الحفر المصرية - كشركة مساهمة مصرية تأسست بمشاركة كل من الهيئة العامة للبترول وشركة AP Moeller Maersk العالمية، وتمتلك الشركة حفارات تعمل في مصر وبعض الدول العربية والأفريقية.

أما التمويل الثاني الذي تبلغ قيمته 25 مليون دولار فتم منحه لشركة الخدمات الملاحية والبترولية ''ماريدايف''، بنظام المضاربة لتمويل عملياتها التوسعية والتشغيلية، ومدة التمويل ستة أشهر متجدد حتى خمسة سنوات.

وقام بدور المرتب الرئيسي للتمويل شركة أبو ظبي الإسلامي كابيتال ووكيل التمويل مصرف أبوظبي الإسلامي-مصر، وشارك في التمويل كل من البنك العربي الإفريقي الدولي وبنك القاهرة والمصرف العربي الدولي.

ومن الجدير بالذكر أن هذا ثاني عقد تمويل يوقعه مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر مع شركة ''ماريدايف''، حيث انها من كبرى المجموعات فى الشرق الأوسط التي تقوم بتقديم الخدمات لشركات البترول عبر الاسطول البحري العملاق الذى تمتلكه وتديره والمكون من سفن الخدمات المتنوعة.

وقالت إيمان اسماعيل رئيس قطاع التمويل والائتمان للشركات بمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر: ''شهد الاقتصاد المصري تعافياً ملحوظاً خلال الشهور الأخيرة، وهو ما لاحظناه من خلال إقبال العديد من الشركات العاملة في مصر على مواصلة خططها التوسعية، والحصول على التمويل اللازم للقيام بذلك.

وأضافت: ''حرصنا على التوسع في التمويل الصناعي والتجاري بما يساعد في دفع عجلة النمو الاقتصادي، ومن ناحية أخرى نلاحظ أن هناك صعوداُ متنامياً في الطلب على التمويل الإسلامي مما اتاح لهذا النوع من التمويل الفرصة للمساهمة بشكل أكثر فاعلية في دعم الاقتصاد المصري في الآونة الأخيرة.''

ومن جانبه، قال كريم هلال رئيس مجلس ادارة شركة أبوظبي الإسلامي كابيتال ADIB Capital: ''تقدم الشركة حزمة من الخدمات الاستثمارية المتكاملة والاستشارات المالية وإعادة الهيكلة المالية للشركات بهدف زيادة حجم أعمالها وتعظيم أرباحها، بالإضافة إلى الخدمات الاستشارية لعمليات الاندماج والاستحواذ، بدءً من تقييم الشركات ومروراً بإجراءات الفحوص النافية للجهالة ويَعد هذان التمويلان هما رابع وخامس الصفقات الناجحة التي تبرمها الشركة بإجمالى صفقات قدرها 4 مليارات جنيه، ونتطلع لمزيد من التمويلات الناجحة لتصل إجمالى التمويلات إلى 5 مليارات جنيه خلال العام القادم''.

وتجدر الإشارة الى أن مصرف أبو ظبي الإسلامي - مصر جاء في تصنيف موقع بلومبرج العالمي في المركز الأول في ترتيب التمويلات الإسلامية المشتركة في مصر، فضلاً عن ادراج المصرف بالمركز العاشر على مستوى EMEA منطقة أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا بنهاية النصف الاول من العام الحالي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان