إعلان

رئيس البورصة ينهي جولة تسويقية لقرارات حكومة محلب في نيويورك

12:39 م الأحد 14 سبتمبر 2014

الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أجرى الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية جولة مكثفة في العاصمة الاقتصادية للولايات المتحدة الأمريكية نيويورك، للقاء عدد من المؤسسات المالية العالمية.

وبحسب بيان صادر عن البورصة المصرية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، استهل عمران الجولة بلقاء دعى إليه بنك أوف نيويورك - ميرل لينش، والذي يعد واحدة من اكبر المؤسسات المالية في العالم، حيث حل عمران متحدثا رئيسيا أمام جمع من أكبر المؤسسات المالية وكبار المستثمرين ممن يديرون استثمارات تقدر بمئات المليارات من الدولارات، حيث اطلع عمران الحضور على علامات التعافي التي شهدها الاقتصاد في الآونة الأخيرة.

وتلى ذلك لقاء ''اليوم المصري لسوق المال'' والذي نظمه بنك HSBC العالمي، والذي استعرض عمران من خلاله حركة التطوير الإيجابية التي شهدتها البورصة المصرية والأداء القياسي للسوق منذ يونيو 2013، وحضر اللقاء عدد من أكبر مدير صناديق الاستثمار والمحافظ في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى عدد من أكبر الشركات المقيدة في البورصة المصرية.

وركز عمران خلال الاجتماع على اطلاع المستثمرين على الاجراءات التي اتخذتها الحكومة بهدف تحسين مناخ الاستثمار ومن أهمها وجود لجنة لفض منازعات المستثمرين برئاسة رئيس مجلس الوزراء والتي توضح التزام الحكومة العملي بدعم المستثمرين.

كما قام عمران باستعراض المشروعات القومية التي تم بدء العمل بها كمحور قناة السويس ومحور الساحل الشمالي، بالإضافة إلى مشروع استصلاح 3 مليون فدان وغيرها.

وأشار عمران إلى انه لمس من المستثمرين تقديرا لجهود الحكومة الإصلاحية الشجاعة التي اتخذتها في الفترة الأخيرة، مؤكدا أن عدد كبير من المستثمرين ابدوا اهتمامهم بالمشروعات العملاقة وإمكانية الاستثمار بها وأثنوا على شجاعة الحكومة بضخ هذا الحجم من الاستثمارات في البنية الأساسية لما سيكون لها من أثر في تنشيط الاقتصاد خلال الفترة القادمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان