إعلان

بعد الأزمة.. عمومية طارئة للعربية للاستثمارات لإعدام أسهم خزينة

12:16 م الخميس 11 سبتمبر 2014

الشركة العربية للاستثمارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلن مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة دعوة مساهمي الشركة لحضور جمعية عمومية غير عادية يو الجمعة 26 سبتمبر المقبل.

وأوضحت الشركة عبر بيان مرسل لإدارة البورصة اليوم الخميس، أنه في حال عدم اكتمال النصاب القانوني لصحة الاجتماع الأول (نصف رأس المال على الأقل)، تنعقد الجمعية العمومية لاجتماع ثان في اليوم التالي مباشرة، ويعتبر صحيحا إذا حضره عدد من المساهمين يمثل ربع رأس المال على الأقل.

ومن المقرر أن تبحث الجمعية العمومية الغير عادية للشركة عدة أمور أهمها النظر في الموافقة على تخفيض رأس المال المصدر عن طريق إعدام أسهم الخزينة لمرور أكثر من عام على شرائها والبالغ عددها 94.30 مليون سهم.

يذكر أم أزمة كانت قد نشبت بين الهيئة العامة للرقابة المالية وإدارة شركة العربية للاستثمارات، بسبب استمرار استحواذ الشركة على أسهم الخزينة رغم مرور عام على شرائها بما يخالف القانون، بالإضافة إلى طلب شركة تابعة لها شركة مزيد من أسهم الخزينة وهو ما رفضته الهيئة العامة للرقابة.

كما تبحث العربية للاستثمارات خلال العمومية الغير عادية النظر في الموافقة على زيادة رأس المال المصدر عن طريق إصدار أسهم مجانية (سهم مجاني لكل 5 أسهم)، ليصبح رأس المال المصدر بعد التخفيض بأسهم الخزينة وزيادة رأس المال بالأسهم المجانية 528.2 مليون سهم، موزعة على 528.2 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان