إعلان

رئيس البورصة يطير للولايات المتحدة للاجتماع بمؤسسات عالمية

10:37 ص الخميس 11 سبتمبر 2014

رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

غادر رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران إلى الولايات المتحدة الأمريكية لعقد 3 لقاءات غدًا الجمعة، وذلك مع عدد من أكبر المؤسسات المالية في العالم.

وبحسب بيان صادر عن البورصة المصرية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، يبدأ عمران اليوم باجتماع في مقر بنك اوف نيويورك ميرل لينش والذي يحل فيه عمران متحدثاً رئيسياً أمام عدد من المؤسسات المالية والتي تدير استثمارات تقدر بمئات المليارات من الدولارات، حيث سيستعرض عمران التطورات الإيجابية التي تشهدها مصر في الآونة الأخيرة، وخاصة فيما يتعلق بجهود الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار.

ويلي ذلك لقاء عمران وعدد من أكبر مديري صناديق الاستثمار والمحافظ في الولايات المتحدة الأمريكية في لقاء ما يعرف باليوم المصري والذي ينظمه بنك HSBC العالمي وذلك بحضور 8 من أكبر الشركات المقيدة في البورصة المصرية.

ويختتم يوم العمل الحافل بتلبية رئيس البورصة المصرية للدعوة التي تلقاها من بورصة NASDAQ OMX لدق جرس اختتام جلسة التداول في احتفالية على هامش توقيع اتفاق تعاون بين البورصة المصرية وبورصة ناسداك لتوفير الدعم الفني لنظام التداول في البورصة المصرية.

وأشار عمران إلى أن الزيارة تأتي في سياق جهود البورصة المصرية لاستعادة ثقة المستثمرين الأجانب في الاقتصاد المصري بصفة عامة والسوق المصري بصفة خاصة، مؤكداً أنه سيسعى لإظهار التطورات الإيجابية التي يشهدها الاقتصاد في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى المشروعات العملاقة التي بدأت الدولة في تنفيذها مثل قناة السويس والساحل الشمالي.

كما أوضح عمران ضرورة استعراض التحركات التي تساعد في تأكيد جدية الحكومة في اصلاح مناخ الاستثمار وفى مقدمتها لجنة فض المنازعات برئاسة رئيس الوزراء.

وأوضح عمران أن السوق المصري يتفاعل بشكل واضح مع التطورات الإيجابية، حيث شهد صعوداً بنحو 105 بالمئة منذ يونيو 2013، ليحتل بذلك المرتبة الأولى في النمو على مستوى الدول المتقدمة والثاني على مستوى الدول الناشئة.

وأكد أن ثقة المستثمرين في مستقبل الاقتصاد ساعد البورصة في توفير تمويل يزيد عن 10 مليارات جنيه خلال العام الأخير

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان