إعلان

الحكومة تعتزم اجراء مشاورات اقتصادية مع صندوق النقد

04:05 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

منير فخري عبد النور وزير الصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

قال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة إن الحكومة تعتزم إجراء مشاورات اقتصادية مع صندوق النقد الدولي لفتح مسارات جديدة للتعاون المشترك بين الجانبين.

وأشار الوزير خلال لقاءه مع وفد وزارة الخارجية الأمريكية والذي ضم اثنين من كبار مستشاري الوزارة وعدد من المسئولين الاقتصاديين بالوزارة، إلى أن البنك الدولي قد أعلن عن دعمه الفاعل لمصر وللاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة خاصةً في مجال تمويل المشروعات الصغيرة و المتوسطة وتعديل القوانين المنظمة للأنشطة الاقتصادية في مصر، لافتاً إلى أن البنك قد خصص 6 ملايين دولار لهذا الغرض.

ومن جانبه، قال ديفيد ثورن مستشار وزير الخارجية الأمريكي أن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي يتابعان عن كثب تطورات الوضع الاقتصادي في مصر ويسعيان لدعم الاقتصاد المصري من خلال طرق متعددة.

ولفت إلى أن الحكومة الأمريكية تستهدف تشجيع وزيادة الاستثمارات الأمريكية بالسوق المصري.

وأشار توماس شانون مستشار وزارة الخارجية الأمريكية أن القمة الاقتصادية الإفريقية الأمريكية و التي عقدت بالولايات المتحدة مؤخراً حققت تقدماً كبيراً في دفع العلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة و القارة الإفريقية.

وأشار إلى أن مصر تعد من أهم الشركاء الاقتصاديين للولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط، ولفت إلى ضرورة تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان