إعلان

البورصة توقف أسهم شركتين تابعتين لعائلة ساويرس

11:30 ص الإثنين 01 سبتمبر 2014

نايل سيتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلنت إدارة البورصة المصرية إيقاف سهم نايل سيتي للاستثمار، واستمرار إيقاف أسهم اوراسكوم للإنشاء والصناعة، بسبب عدم الالتزام بإعلان القوائم المالية للشركتين.

وأوضحت البورصة عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين، أنه ''بالإشارة إلى ما تم نشره على شاشات التداول بتاريخ 17 أغسطس الماضي بخصوص مخاطبة شركة نايل سيتي للاستثمار بضرورة ارسال القوائم المالية غير المجمعة خلال 15 يوما من تاريخ اخطارها، ونظراً لعدم التزام الشركة بموافاة إدارة البورصة بالقوائم المالية غير المجمعة بنهاية المهلة المحددة، لذا قررت إدارة البورصة ايقاف التعامل على اسهم الشركة لحين التزام الشركة بإرسال القوائم المالية''.

كما قررت البورصة استمرار إيقاف أسهم اوراسكوم للإنشاء والصناعة بسبب عدم مواقتها بالقوائم المالية المجمعة عن الفترتين الماليتين المتتاليتين، وهما الفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013، وكذلك الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2014 حتى تاريخه.

وشركتي نايل سيتي للاستثمار، واوراسكوم للإنشاء والصناعة تابعتين لعائلة آل ساويرس، حيث يتولى نجيب ساويرس وناصف ساويرس عضوية مجلس إدارة الأولى، بينما يملك ناصف ساويرس حصة الأغلبية في الثانية.

يذكر أن قواعد الشفافية والإفصاح في البورصة تجبر الشركات المقيدة على إعلان القوائم المالية المجمعة وغير المجمعة بمعدل ربع سنوي (كل 3 أشهر)، مع إمكانية وقف التداول على أسهم الشركات غير الملتزمة، حفاظا على حقوق المستثمرين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: