إعلان

البترول: توسعات بمعمل تكرير ''ميدور'' لتلبية احتياجات مصر من السولار

03:17 م السبت 09 أغسطس 2014

البترول: توسعات بمعمل تكرير ''ميدور'' لتلبية احتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قام المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، بوضع حجر الأساس الخاص بتوسعات معمل تكرير ميدور لزيادة الطاقة التشغيلية للمعمل من 100 إلى 160 ألف برميل يومياً مما يؤدى إلى تعظيم إنتاج المقطرات الوسطى وخاصة السولار، لسد جانب من احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية.

وبحسب بيان للبترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم للسبت، وتبلغ التكلفة الاستثمارية المقدرة الخاصة بالتوسعات حوالى مليار دولار.

كما شهد وزير البترول، والمهندس طارق الملا الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، توقيع عقد دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية بين شركة ميدور وشركة UOP العالمية صاحبة الرخص للعديد من الوحدات بالمعمل.

وأوضح الدكتور محمد عبد العزيز رئيس شركة ميدور، أن الدراسة أظهرت ارتفاع الجدوى الاقتصادية من هذه التوسعات حيث ستنقل معمل ميدور من الجيل الثالث إلى الجيل الرابع من حيث التقنيات التكنولوجية.

وقال إنه من المخطط البدء في أعمال التوسعات خلال هذا العام والانتهاء من تنفيذها بنهاية عام 2017، وقد روعي خلال عمليات التنفيذ استمرار التشغيل المنتظم لجميع وحدات المعمل.

وأشار إلى أن إجمالي كميات المنتجات السنوية الرئيسية المتوقعة بعد هذه التوسعات سترتفع إلى حوالى 240 ألف طن من البوتاجاز و 1.3 مليون طن من البنزين عالي الأوكتين و1.2 مليون طن من وقود النفاثات عالي الجودة وحوالى 4 مليون طن من السولار.

وأشار إلى قيام شركة بتروجيت بأعمال التصنيع والتركيب والإنشاءات في التوسعات الجديدة , ومشاركة شركة إنبي في الأعمال الهندسية وتوريد المعدات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان