إعلان

وزير التموين: دعم السلع التموينية ارتفع في النظام الجديد

04:05 م الخميس 07 أغسطس 2014

وزير التموين: دعم السلع التموينية ارتفع في النظام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه لم ولن يتم إلغاء دعم السلع التموينية المخصصة شهريًا للمواطنين على البطاقات التموينية.

وأشارت وزارة التموين في بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير قال خلال اجتماعه اليوم مع مجموعة كبيرة من منتجي وموردي السلع التموينية إن النظام الجديد لتوزيع السلع التموينية الذي تم تطبيقه بداية من شهر يوليو الماضي يتضمن زيادة الدعم المخصص للفرد، وتحسين جودة السلع وزيادتها إلى حوالي 20 سلعة ليختار المواطن ما يناسب ذوقه واحتياجاته.

وأضاف أن هناك بعض الشائعات عن إلغاء دعم السلع التموينية بهدف إحداث فزع وبلبلة عند المواطنين وهي عارية تمامًا من الصحة.

وأكد الوزير أنه جاري حاليًا استكمال السلع التموينية في مخازن شركتي الجملة وضخها عند البقالين التموينين لصرفها للمواطنين، وأن هناك منافذ تموينية كثيرة في عدة محافظات استلمت حصصها وتم توزيعها على المواطنين، موضحًا أنه يتم حاليًا صرف حصص شهر يوليو الماضي مع حصص شهر أغسطس الحالي بمنحة رمضان.

ولفت وزير التموين إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة تطوير البقالين التموينيين والذي يصل عددهم إلى 25 ألف بقال على مستوى الجمهورية، وأن القوة الشرائية المتوقعة عند البقالين التموينيين سوف تصل إلى 36 مليار جنيه سنويًا.

وحضر الاجتماع الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، و أحلام رشدي وكيل أول وزارة التموين، ومحمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان