إعلان

الحكير: افتتاح المرحلة الثانية من مشروع ''مول العرب'' في سبتمبر 2015

02:07 م الأربعاء 06 أغسطس 2014

الحكير: افتتاح المرحلة الثانية من مشروع ''مول العر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

خصصت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، قرضين قيمة كل منهما 60 مليون دولار بهدف المساهمة في استكمال المرحلة الثانية لتوسعات مول العرب، الذي سيوفر أكثر من 2400 فرصة عمل، كما سيتم استكمال هذا التمويل بقرض قيمته 20 مليون دولار من البنك التجاري الدولي بمصر.

وصرح مهند عوض، الرئيس التنفيذي للذراع الاستثماري بمجموعة فواز الحكير المالكة لمول العرب بأنه تم افتتاح المرحلة الأولى من المشروع في عام 2011 بينما سيتم افتتاح المرحلة الثانية في سبتمبر 2015.

وقال إن المرحلة الثانية من المشروع تهدف إلى زيادة إجمالي المنطقة المتاحة للإيجار بالمركز بواقع 58 بالمئة لتصل إلى 174 ألف متر مربع وستضم أكثر من 200 علامة تجارية جديدة.

وأضاف عوض أن هذا المشروع يعد أول مشروعات الشركة خارج نطاق المملكة العربية السعودية وبالتالي يمثل أهمية كبيرة خاصة وأن مصر تتمتع بإمكانيات ضخمة، معربًا عن سعادته بالشراكة مع كل من مؤسسة التمويل الدولية، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والبنك التجارى الدولي للمساهمة في تطوير وتحديث قطاع تجارة التجزئة في مصر.

وأشار إلى أن هذا الاستثمار سيساهم في زيادة فرص العمل المباشرة وغير المباشرة التي يوفرها مول العرب لتصل إلى 6300 فرصة عمل مقارنةً بالرقم الحالي الذي يبلغ 3880 فرصة عمل، بالإضافةً إلى توفير أكثر من 1200 فرصة عمل مؤقتة أثناء مراحل الإنشاء، وأنه سيتاح للشباب النصيب الأكبر من هذه الوظائف الأمر الذي سيساعد في مواجهة معدلات البطالة المرتفعة في مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان