إعلان

مسؤول بالمالية: ننتظر وضوح الرؤية حول مشروعات قناة السويس لدراستها

05:44 م الثلاثاء 05 أغسطس 2014

مسؤول بالمالية: ننتظر وضوح الرؤية حول مشروعات قناة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال عاطر حنورة رئيس الوحدة المركزية للشراكة مع القطاع الخاص بالمالية، إن الوحدة سوف يكون لها دور في اختيار بعض المشروعات التي سيتم طرحها على القطاع الخاص في تطوير محور قناة السويس.

وأضاف ''حنورة'' خلال اتصال هاتفي بمصراوي اليوم الثلاثاء، إن المخطط العام لتطوير قناة السويس لم يتضح حتى الآن، وعند قيام التحالف الفائز باعداد المخطط العام لتطوير قناة السويس بإعلان المشروعات الاستثمارية والبرامج فوحدة المشاركة مع القطاع الخاص سوق يكون لها دور في دراسة المشروعات التي تصلح للمشاركة مع القطاع الخاص وطرحها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال خلال افتتاح مشروع محور قناة السويس اليوم الثلاثاء، ''إن الجيش هو المسؤول الأول عن تنفيذ المشروع الجديد لتنمية محور قناة السويس، والمشروع الجديد لتنمية محور قناة السويس يراعي اعتبارات الأمن القومي''.

ونشرت وكالة رويترز البريطانية للأنباء، عن مصادر حكومية وعسكرية إن الاختيار وقع على كونسورتيوم يضم القوات المسلحة وشركة دار الهندسة لإقامة منطقة صناعية ومركز عالمي للإمداد والتموين في منطقة قناة السويس.

وأبلغ مصدر حكومي لرويترز: ''تحالف دار الهندسة سيفوز بالمشروع على الأرجح فالجيش شريك محلي في الشركة من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.''

وقال المصدر ''يريد الجيش أن يتولى البنية التحتية للمشروع نظرا لاعتبارات الأمن القومي.''

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان