إعلان

لجنة مصرية تشيكية لتسهيل حركة التجارة وحل مشاكل الاستثمار بين البلدين

12:49 م الإثنين 04 أغسطس 2014

لجنة مصرية تشيكية لتسهيل حركة التجارة وحل مشاكل ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلن سعيد عبد الله، رئيس قطاعي الاتفاقيات التجارية والتجارة الخارجية بوزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة انه يجري حاليا إعداد مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة مشتركة بين الحكومتين المصرية والتشيكية لبحث المشاكل التي تواجه التبادل التجاري وتشجيع وجذب الاستثمارات بين الجانبين.

وأضاف عبد الله عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين، أن اللجنة سوف تبحث أيضًا تعزيز وتنويع الروابط الاقتصادية الثنائية، واستكشاف وتطوير أسواق جديدة لزيادة وتنويع وتسهيل حركة التجارة البينية.

ولفت إلى أن إعداد هذه المذكرة يأتي في إطار تنفيذ توجيهات منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث كان قد عقد سلسلة لقاءات مع سفير التشيك بالقاهرة بافيل كافكا وتم الاتفاق علي ضرورة إنشاء هذه اللجنة لدعم علاقات التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين.

وقال رئيس قطاعي الاتفاقيات التجارية والتجارة الخارجية إن اللجنة ستتولى أيضا تنفيذ المشروعات ذات الاهتمام المشترك وتشجيع التعاون الصناعي ونقل التكنولوجيا بين البلدين خاصة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فضلا عن وضع آلية لحل المشكلات والعقبات التي تواجه حركة التبادل التجاري بين البلدين، ومتابعة فعاليات أنشطة مجلس الأعمال المصري – التشيكي ومتابعة تنفيذ كافة قراراته، وكذا مناقشة مقترحات مجتمع الأعمال من الجانبين من خلال الجهات الحكومية المختصة من البلدين.

وأشار عبد الله إلى انه من المتوقع أن يتم التوقيع على مذكرة التفاهم خلال الزيارة المقررة لوزير التجارة والصناعة التشيكي لمصر خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان