إعلان

وزير التموين يبحث في شيكاجو إنشاء بورصة سلعية في مصر

11:13 ص الخميس 28 أغسطس 2014

وزير التموين يبحث في شيكاجو إنشاء بورصة سلعية في م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - مصطفى عيد:

بحث الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية والوفد المرافق له الذي يزور الولايات المتحدة حاليًا خلال اجتماع مع رئيس وأعضاء البورصة السلعية بولاية شيكاجو الأمريكية سبل التعاون والدعم الفني لإنشاء بورصات سلعية لأول مرة في مصر والشرق الأوسط ليتم تداول الحبوب والأقماح للمنطقة العربية والدول المحيطة.

وأعلن الوزير خلال بيان للوزارة اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - أنه أكد خلال الاجتماع أن الأوضاع الاقتصادية في مصر تتحسن تدريجيًا نظرًا للاستقرار السياسي وبفضل الإدارة المصرية التي تتجه نحو التنمية الشاملة وتهيئة المناخ العام الجاذب للاستثمار المحلي والعربي والاجنبي - بحسب وصفه -

وأشار إلى أن مصر تعد مركزًا لوجيستيًا عالميًا بحكم موقعها الجغرافي واتفاقياتها التجارية مع سوق قوامه 1.6 مليار مستهلك، وأن مشروع قناة السويس الجديد سيزيد من حجم تجارة الحاويات العابرة التي تصل حاليًا إلى 25 بالمئة من حجم تجارة الحاويات في العالم.

وقال الوزير إنه سيتم إقامة مركز لتجميع الأقماح، وبورصة سلعية، ومراكز تجارية عالمية في منطقة القناة، بالإضافة إلى المشاريع التجارية والصناعية والسياحية لجذب رؤوس أموال منطقة الخليج والاستثمارات الأجنبية.

وأضاف أن بورصة شيكاجو السلعية من أكبر البورصات السلعية في العالم حيث يصل حجم معدل التداول اليومي حوالي 3 تريليونات دولار، وتشمل كافة الحبوب والمنتجات السلعية بالإضافة إلى المنتجات الحيوانية والألبان، كما أنها سوقًا عاجلًا وأجلًا وتتعامل بالدولار واليورو بالإضافة إلى الصرف الأجنبي.

وأوضح الوزير أن رئيس وأعضاء بورصة شيكاجو السلعية سوف يقومون بزيارة مصر قريبًا لعقد عدة اجتماعات مع المسؤولين والمؤسسات الاقتصادية.

وعقب الاجتماع، قام وزير التموين والوفد المرافق له والذي يضم ممثلين من القوات المسلحة، ومجلس الوزراء، وشركة المقاولون العرب بجولة داخل بورصة شيكاجو السلعية وشاهدوا عمليات التداول التي تجري على الطبيعة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: