إعلان

التموين: مصريون بالولايات المتحدة طلبوا شراء شهادات قناة السويس

11:52 ص الثلاثاء 26 أغسطس 2014

التموين: مصريون بالولايات المتحدة طلبوا شراء شهادا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية والوفد المرافق له خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية حاليا عدة اجتماعات مكثفة مع أعضاء الغرفة التجارية بولاية شيكاجو والجالية المصرية والقنصل التجاري المصري.

ووفقًا لبيان صادر عن الوزارة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، عرض الوزير الفرص الاستثمارية الضخمة لمشروع محور قناة السويس الجديد، والمشاريع التي يمكن الاستثمار فيها، ومنها مشاريع لوجيستية وصناعية وتجارية وسياحية والتي سوف تؤدي إلى نمو اقتصادي كبير لمصر، وتوفر الملايين من فرص العمل، وتزيد من إيراد العملة الصعبة من مرور السفن في قناة السويس.

وأكد الوزير أن أعضاء الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية طلبوا شراء شهادات الاستثمار في مشروع محور قناة السويس.

وأشار حنفي إلى أن مشروع قناة السويس الجديد سوف يرفع التصنيف العالمي للمجرى الملاحي لقناة السويس نتيجة زيادة معدلات الأمان في عبور السفن لوجود قناة موازية.

وأكد الدكتور خالد حنفي أنه أوضح خلال الاجتماعات الموانئ الواقعة داخل مشروع محور تنمية القناة وهي بورسعيد شرق، وغرب، والسخنة، والأدبية، والعريش، والطور، وأن كل ميناء من هذه الموانئ سيتم إنشاء ظهير صحراوي له يتضمن منطقة صناعية ولوجيستية، بالإضافة إلى أنه سيتم عمل مشروع ثروة سمكية وتجمعات سكنية جديدة، و6 أنفاق أسفل قناة السويس، بينهم 3 جنوب بورسعيد، منها 2 للسيارات، ونفق للسكة الحديد، و3 أنفاق أخرى فى الإسماعيلية، تضم 2 للسيارات، وثالث للسكة الحديد ومطارين جديدين.

وقال وزير التموين إنه والوفد المرافق له ويضم ممثلي من القوات المسلحة ومجلس الوزراء وشركة المقاولون العرب قاموا بزيارة البورصة السلعية بولاية شيكاجو لإنشاء بورصات سلعية لأول مرة في مصر والشرق الأوسط على غرار ما هو موجود في الغرب ليتم تداول الحبوب والاقماح للمنطقة والدول المحيطة من خلال مصر وهو ما يأتي متلازم مع المشروع القومي الطموح بمحور قناة السويس.

وأشار إلى أنه عقد اجتماعا مع رئيس شركة بلومبرج العالمية في ولاية أيوه الامريكية لبدء تنفيذ 3 مشروعات كبرى لتخزين الأقماح وإقامة شون حديثة ولوجيستيات بتكاليف 3مليارات و206 مليون جنيه.

ويتضمن المشروع الأول إنشاء أول مصنع لتكنولوجيا التخزين واللوجستيات الحديثة بتكلفة مائة مليون دولار وهو لخدمة السوق المحلي والتصدير لأسواق الدول العربية والافريقية، والمشروع الثاني بتكلفة مليار ومائة وعشرة مليون جنيه لإنشاء عشرة مناطق لوجستية حديثة كمرحلة أولى لحفظ المنتجات سريعة التلف من الخضروات والفاكهة لخفض تكاليف الانتاج ومن ثم الأسعار حتى يمكن توفير السلع وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة.

والمشروع الثالث بتكلفة مليار وثلثمائة وواحد وثمانون مليون جنيه لإحلال مائة أربعة وستون شونة بنظام عالمي حديث بدلا من الشون الترابية لاستخدام تكنولوجيا حديثة تناسب ظروف البيئة المصرية وهو ما يطور من عمليات استقبال وتداول وتخزين الاقماح والحبوب وهو ما يوفر حوالي 30 بالمئة من التكلفة نتيجة تجنب الهدر فى عمليات تداول الاقماح بالشون المكشوفة والترابية بالإضافة لعمليات تصنيف القمح المصري لأول مرة حفاظا على حقوق المزارعين واستخلاص بعض أصناف الأقماح مرتفعة الثمن وتصديرها للخارج.

وأشار إلى أنه أجري عدة لقاءات صحفية لكبري المجلات الأمريكية المتخصصة في الأنشطة الزراعية الإفريقية وأنه والوفد المرافق له سوف يقوموا بزيارة ولايتي ويسكنسن وأنديانا لعقد عدة اجتماعات مع المسؤولين والجالية المصرية هناك والاطلاع على أحدث التكنولوجيا في مجال الشون الحديثة وحفظ وتخزين الأقماح والحبوب والمنتجات السلعية

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان