إعلان

مصر للتأمين وبلتون تطلقان أول صندوق نقدي للسيولة برأسمال 100 مليون جنيه

06:22 م الإثنين 25 أغسطس 2014

مصر للتأمين وبلتون تطلقان أول صندوق نقدي للسيولة ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أطلقت شركة مصر للتأمين صندوق استثمارا جديدا تحت اسم صندوق استثمار مصر للتأمين للسيولة النقدية بالجنيه المصري - حصن الامان اليومي، بالتعاون مع شركة مصر بلتون لإدارة صناديق الاستثمار.

ويعد الصندوق أول صندوق سيولة نقدية لشركة تأمين مصرية بحجم 100 مليون جنيه، وتبلغ قيمة الوثيقة 10 جنيهات ويتم الاكتتاب والاسترداد فيها بشكل يومي.

وقال الدكتور محمد يوسف رئيس شركة مصر القابضة للتأمين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم للإعلان عن إطلاق الصندوق، إن الاقتصاد المصري في طريقه للتحسن بشكل ملحوظ في ظل التغييرات والاجراءات التي تقوم بها الحكومة والرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال إطلاق العديد من المشروعات الكبرى والقومية.

وأضاف أن الصندوق ذا العائد اليومي التراكمي يمنح الافراد والشركات والمؤسسات القدرة على إدارة سيولتهم النقدية بكفاءة عالية كما يمنح لعملائه وعاء ادخاريا واستثماريا ذا مخاطر محدودة من خلال توزيع استثماراته على أدوات مالية مختلفة مثل أذون الخزانة و السندات الحكومية وسندات الشركات والودائع البنكية واتفاقيات إعادة الشراء وشهادات الادخار البنكية ووثائق صناديق أسواق النقد الاخرى.

من جانبه، قال عادل موسى رئيس شركة مصر القابضة للتأمين إن الشركة قامت بالاكتتاب في 500 ألف وثيقة بإجمالي 5 ملايين جنيه، وتم طرح باقي الوثائق البالغ عددها 9.5 مليون وثيقة للاكتتاب العام بقيمة 95 مليون جنيه ليصل راس المال للصندوق إلى 100مليون جنيه عند التأسيس.

وأوضح أنه تمت تغطية الاكتتاب فى وثائق الصندوق بمقدار مرتين ونصف ليصل إلى 250 مليون جنيه نظرا لزيادة الطلبات على الاكتتاب في الصندوق الذي أغلق 14 أغسطس الجاري، مشيرا إلى أن الشركة تسعى لاتخاذ الاجراءات اللازمة لزيادة حجم رأس المال المصدر للصندوق إلى مليار جنيه.

وقال علاء سبع رئيس مجلس إدارة شركة مصر بلتون لإدارة صناديق الاستثمار إن عملية الاكتتاب والاسترداد تتم من خلال فروع بنوك مصر والأهلي المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية، مشيرا إلى أن الصندوق يعد الاول كصندوق سيولة نقدية تابع لشركة تأمين فى مصر.

وتصل حجم استثمارات شركة مصر للتأمين إلى 8ر13 مليار جنيه خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2014 بزيادة مليار جنيه عن العام المالي السابق. ويبلغ رأسمال الشركة المدفوع 25ر2 مليار وبلغ حجم التعويضات المسددة من الشركة نحو ملياري جنيه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: