إعلان

اتش سي: عرض الجزائر لشراء 51'' من جازي أعلى من السعر العادل

12:45 م الخميس 21 أغسطس 2014

اتش سي: عرض الجزائر لشراء 51'' من جازي أعلى من الس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلنت شركة جلوبال تليكوم القابضة التابعة لشركة الاتصالات الروسية فيمبلكوم إن المستشار المالي (اتش سي) حدد القيمة العادلة لنحو 51 بالمئة من أسهم الوحدة الجزائرية (جازي) عند 2.539 مليار دولار.

وأوضحت جلوبال تيليكوم عبر بيان مرسل لإدارة البورصة المصري تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس أن عرض الشراء الذي تقدمت به الحكومة الجزائرية لشراء الحصة يصل إلى 2.643 مليار دولار، أي يزيد بنحو 4 بالمئة عن القيمة العادلة للسهم.

وقالت اتش سي: ''استمرارية الشركة كمنشأة مستمرة يعتمد بشكل كبير على إتمام الصفقة.. البديل هو الاستمرار في النزاع مع الحكومة الجزائرية قد ينتج عنه الإضرار بقيمة الشركة وبالتالي مساهمي شركة جلوبال تليكوم القابضة.''

وأوضح المستشار المالي الذي عينته جلوبال تيليكوم: ''سعر الشراء المعروض أعلى 4 بالمئة من القيمة العادلة لـ51 بالمئة من أسهم الشركة الناتجة عن الدراسة.. نرى أن سعر الشراء عادل.''

وكانت فيمبلكوم الروسية اشترت أوراسكوم تليكوم الجزائر (جازي) من رجل الأعمال نجيب ساويرس عام 2010 في إطار صفقة تزيد قيمتها على 6 مليارات دولار.

وقامت جلوبال تليكوم التي تمتلك فيها شركة فيمبلكوم الروسية 51.9 بالمئة بتوقيع اتفاقا لبيع حصة نسبتها 51 بالمئة من أسهم جازي إلى الحكومة الجزائرية مقابل 2.6 مليار دولار.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان