إعلان

وزير المالية: الاقتصاد المصري يخرج من دائرة الأزمة

01:02 م الإثنين 18 أغسطس 2014

وزير المالية: الاقتصاد المصري يخرج من دائرة الأزمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أكد هاني قدري وزير المالية أن الوضع الاقتصادي لمصر يتحسن بالفعل وبصورة متزايدة نظرًا لإمكانيات الاقتصاد المصري وتنوع مصادر نموه، لافتًا إلى خروج الاقتصاد من دائرة الأزمة التي شهدها خلال الثلاث سنوات الماضية حيث كان يسجل معدلات نمو أقل بكثير من طاقته القصوى الكامنة.

وقال خلال بيان للوزارة اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذا التحسن يرجع بصورة كبيرة للخطوات التي تتخذها الدولة على صعيد الملفين السياسي والاقتصادي حيث تم إنجاز أول مرحلتين من خارطة طريق المستقبل وهما إنجاز الدستور والانتخابات الرئاسية، وأن البلاد الآن في الاتجاه نحو المرحلة الثالثة وهي اجراء انتخابات برلمانية.

وأضاف الوزير أن الحكومة اتخذت عددًا من الإجراءات لإعادة بناء الثقة في الاقتصاد الوطني على المدى المتوسط والطويل منها برامج وسياسات للحماية الاجتماعية وأخرى لتحسين جودة الحياة للمواطن المصري، موضحًا أن الحكومة تسير في الشقين الاقتصادى والاجتماعى معًا.

وأشار إلى أن كل الإجراءات الإصلاحية التي تقوم بها الحكومة ومنها تحريك أسعار الطاقة وترشيد الدعم وإصلاح منظومتي دعم الخبز والسلع التموينية استهدفت زيادة قدرة الاقتصاد المصري على توليد فرص العمل والتشغيل باعتبارها خط الدفاع الأول ضد الفقر، لافتًا إلى أن الدولة بلورت رؤية اقتصادية جديدة تركز على تحقيق التنمية الشاملة وليس مجرد نمو اقتصادي يستفيد منه البعض.

وأوضح الوزير أن التنمية والنمو سياستان متلازمتان يحكمان عمل الحكومة والدولة حيث يحددان النهج الاقتصادي المصري وهما أيضًا من أهم التحديات التي تواجهها الحكومة لاستعادة ثقة مجتمع الأعمال المصري والعربي والدولي، منوهًا إلى حرص الحكومة على الالتزام بتوجهات اقتصاد السوق الحر وبرامج وسياسات الحماية الاجتماعية لتحسين جودة حياة المواطن المصري.

ودعا المستثمرين المصريين والعرب والأجانب للإسراع في الاستثمار والمراهنة علي مستقبل الاقتصاد المصري واغتنام الفرص الاستثمارية العديدة التي تتوافر بالسوق المصرية، منبهًا إلى أن تروس الاقتصاد كانت تعود للوراء في الفترة السابقة أما الآن ''ندفعها وبقوة للإمام''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: