إعلان

وفد أمريكي يزور القاهرة الشهر المقبل تمهيدا للسماح بدخول الموالح المصرية

04:23 م الأحد 10 أغسطس 2014

وفد أمريكي يزور القاهرة الشهر المقبل تمهيدا للسماح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلن منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن وفد من وزارة الزراعة الأمريكية سيصل القاهرة يوم 11 سبتمبر المقبل، لإنهاء إجراءات فتح السوق الأمريكية أمام صادرات مصر من الموالح اعتباراً من الموسم المقبل.

وأضاف الوزير عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، أن وزارة الزراعة الأمريكية تدرس أيضا فتح أسواقها أمام الصادرات المصرية من الفاصوليا الخضراء والفلفل الاخضر والخس والمانجو.

وقال عبد النور إن مباحثاته مع توم فالساك وزير الزراعة الأمريكي والتي عقدت منذ ايام علي هامش اجتماعات القمة الأمريكية الإفريقية تناولت أهمية فتح السوق الأمريكي أمام الصادرات المصرية وبصفة خاصة صادرات الحاصلات الزراعية والمنتجات الغذائية، مؤكداً أن مصر تمتلك ميزات تنافسية عديدة في العديد من القطاعات التصديرية والتي يقبل عليها المستهلك الأمريكي مثل الملابس الجاهزة والفواكه والخضروات.

وأشار إلى أن مباحثاته على هامش القمة تناولت عقد لقاءاً مع مايكل فرومان الممثل التجاري الأمريكي، حيث تم بحث مستقبل العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، وأهمية فتح قنوات جديدة لزيادة انسياب وتدفق التجارة البينية بما يسهم في زيادة الصادرات المصرية للسوق الأمريكي، فضلا عن بحث مضاعفة الاستثمارات المشتركة في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح عبد النور أنه تم أيضا استعراض موقف البلدين إزاء القضايا المطروحة على مائدة مفاوضات منظمة التجارة العالمية خاصة التطورات الأخيرة لمفاوضات المنظمة لتنفيذ اتفاق بالى الخاص بتسهيل التجارة.

وبحسب البيان، أكد الممثل التجاري الأمريكي حرص الإدارة الأمريكية على تقديم المساعدة والمساندة اللازمة للشعب المصري خلال مرحلة التحول الديمقراطي الحالية، لافتا إلى أن التجارة تعد أحد أهم الطرق المباشرة لمساعدة الاقتصاد المصري لعبور هذه المرحلة الانتقالية.

وقال ‘ن مصر تمثل أحد أهم الشركاء التجاريين للولايات المتحدة بمنطقة الشرق الأوسط ولذلك فإننا حريصون على مواصلة المشاورات واللقاءات مع المسئولين المصريين للتوصل إلى خطة عمل متكاملة لمساندة الاقتصاد المصري على المديين القريب والبعيد.

كما عقد عبد النور لقاءاً مع بينى بريتز كير وزيرة التجارة الامريكية تم خلاله التأكيد على أهمية وضع اطار جديد لتنشيط الجوانب التجارية والاستثمارية بين البلدين، خاصة في ظل الاجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة المصرية لتحسين المناخ الاستثماري والتأكيد على العمل وفق آليات السوق الحر، فضلاً عن استفادة مصر من مبادرة تنمية دول جنوب الصحراء الإفريقية المقدمة من الولايات المتحدة (أجوا) لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية، حيث أبدت الوزيرة الأمريكية حرصها على دراسة هذا الأمر لإدخال مصر ضمن الدول المستفيدة من هذه المبادرة.

وقام عبد النور باستعراض أهم المشروعات التي تعتزم مصر طرحها للاستثمار الأجنبي خلال المرحلة المقبلة بهدف جذب الشركات الأجنبية للاستثمار فيها، حيث أبدت وزيرة التجارة الأمريكية ترحيبها بإيفاد بعثات تجارية إلى مصر خلال المرحلة المقبلة للترويج للشركات الأمريكية والتعرف على هذه الفرص على أرض الواقع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان