إعلان

وزير الكهرباء: ربع المعدات بمحطات الكهرباء عمرها تعدى 20 عاما

01:07 م الثلاثاء 08 يوليه 2014

وزير الكهرباء: ربع المعدات بمحطات الكهرباء عمرها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إن سبب انقطاع الكهرباء يعود لمحدودية الغاز الطبيعي، وزيادة الأحمال على الشبكة، والاعتماد على المازوت في محطات توليد الكهرباء بصورة أكبر، مشيرا إلى أن المازوت له أضرار سلبية على المعدات التي تعمل في محطات الكهرباء تزيد من احتياجها للصيانة بشكل مستمر.

وأضاف شاكر في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''السادة المحترمون'' المذاع على قناة ''أون تي في '' مساء أمس الاثنين: ''25 بالمئة من المعدات الموجودة بمحطات الكهرباء عمرها تعدى العشرين عاما، والظروف التي مرت بها مصر خلال الـ3 سنوات الماضية أثرت على قطاع الكهرباء فلم يتم إدخال معدات جديدة ولم يتم تنمية حقول الغاز بسبب الانفلات الأمني وسرقة المعدات، ويتم الآن الاعتماد على الغاز الطبيعي بنسبة 70 بالمئة في تشغيل محطات الكهرباء و30 بالمئة المازوت''.

وأشار وزير الكهرباء إلى وجود خطة لإعادة هيكلة تعريفة الكهرباء وخفض الدعم على الكهرباء بشكل تدريجي خلال 5 سنوات مع مراعاة محدودي الدخل.

ولفت إلى أن الشريحة التي تستهلك حتى 50 كيلو وات ستدفع 4.80 بدلا من 2.50 ومن تستهلك حتى 100 كيلو وات ستدفع 12 جنيها ومن يستهلك 200 كيلو وات سيدفع 35 جنيها بدلا من 22 جنيها بزيادة 13 جنيها، ومن يستهلك 300 كيلو وات سيدفع 61 جنيها بدلا من 42 جنيها، وفي حالة استهلاك 500 كيلو وات ستكون الفاتورة 126 جنيها بزيادة 30 جنيها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان