إعلان

اللجنة الاقتصادية للوزراء تخصص 1.4 مليار جنيه لتطوير النقل العام للركاب

06:41 م الإثنين 07 يوليه 2014

اللجنة الاقتصادية للوزراء تخصص 1.4 مليار جنيه لتطو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

عقدت اللجنة الوزارية الاقتصادية اجتماعاً اليوم برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وحضر الاجتماع كل من محافظ البنك المركزى، ووزراء التخطيط، والتجارة والصناعة،والتموين، والتعاون الدولى. وتم خلال الاجتماع استعراض المؤشرات المالية والنقدية، والإجراءات التى يقوم بها البنك المركزى لضبط سوق الصرف، وتوفير النقد الأجنبى لاستيراد السلع الأساسية.

وعلى جانب أخر، قررت اللجنة تخصيص 1.4 مليار جنيه لتطوير منظومة النقل العام للركاب داخل المحافظات ومضاعفة أسطولها بما يقرب من 1200 أتوبيس، والعمل على تطوير اسلوب وطريقة إدارة المنظومة خلال الفترة المقبلة بما يخدم متطلبات المواطن المصرى وتقديم خدمة تليق به، حيث يأتى ذلك فى إطار إهتمام الحكومة بمتوسطى ومحدودى الدخل والعمل على توفير كافة الخدمات التى تكفل حياة كريمة لهم.

كما وافقت اللجنة على طرح عالمى لوضع مخطط شامل لمشروع ''المثلث الذهبى'' والذى يهدف إلى تنمية المنطقة الواقعة شرق مدينة قفط فى محافظة قنا حتى سواحل البحر الاحمر لإستغلال الثروات المعدنية المتوافرة فى هذه المنطقة،وزيادة التنمية السياحية الواقعة على سواحل البحر الاحمر، فى هذا الصدد أبدت عدة شركات عالمية عن بالغ إهتمامها ورغبتها فى المشاركة فى هذا الطرح.

ومن ناحية أخرى إستعرضت اللجنة نتائج مشاركة السيدة وزيرة التعاون الدولى فى الاجتماع السنوى ال 39 لمجلس محافظى البنك الاسلامى للتنمية والذى عقد فى جدة بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 24ـ25 يونيو2014، حيث تم خلال المشاركة التوقيع على أربع إتفاقيات بقيمة إجمالية تتجاوز 750 مليون دولار بين كل من جمهورية مصر العربية والبنك الاسلامى للتنمية لتمويل محطات كهرباء بغرب القاهرة، وأسيوط، وغرب دمياط، بالاضافة إلى تطوير ما يقرب 12 محطات الرى والصرف.

وعلى هامش تلك الزيارة تم مناقشة مجموعة من الموضوعات الهامة مع رئيس مجموعة البنك الاسلامى للتنمية منها على سبيل المثال ترسيخ إستراتيجية الشراكة والتعاون مع البنك خلال الفترة المقبلة والعمل على تنويع القطاعات التى من الممكن أن يقوم البنك بتمويلها، وزيادة الاتصالات والتنسيق بين المسئولين من الجانبين، ودراسة إنشاء مقر تمثيلى للبنك فى مصر وذلك لسرعة التنسيق مع الجهات المصرية فى أوجة التعاون بين مصروالبنك، وعن المساهمة فى تمويل مطار شرم الشيخ الدولى أبدى البنك استعداده لتمويل المشروع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: