إعلان

وزير الصناعة: 952 مصنع يعاني من مشاكل في التمويل

12:01 م الأحد 27 يوليه 2014

وزير الصناعة: 952 مصنع يعاني من مشاكل في التمويل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة، إن مصر تعاني من مشاكل اقتصادية ضخمة، لافتاً إلى أن أهم المشاكل التي تواجه الاقتصاد هي عدم قدرة المصانع الحصول على التموين اللازم للاستمرار في نشاطها، بسبب الظروف السياسة التي تشهدها البلاد.

وأضاف عبد النور من خلال حواره في برنامج'' 30 يوم في رمضان'' علي فضائية ''التحرير'' امس السبت ان عدد المصانع التي تعاني من مشاكل تمويلية بلغ 952 مصنع، مشيراً إلى أن الدولة خصصت 500 مليون جنيه لمساعدة المصانع المتعثرة، ''ولكن توزيع هذه المبالغ يجب أن يتم من خلال جهاز يستطيع أن يحلل ائتمانية المستحق للتمويل، ولكن ''للأسف رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات اعترض، لأن هذه الشركات غير مؤهله للاقتراض من خلال المصارف''.

وتابع إن وزير التخطيط والصندوق الاجتماعي سيتولون مسؤولية تمويل المصانع المتعثرة بحسب حجم المشروعات، وسيتم ذلك خلال أسبوعين على الأكثر، حتى تعود المصانع مرة أخرى إلى انتاجها الطبيعي.

ومن جانب أخر، قال عبد النور إن وزارة الصناعة والتجارة قامت بمبادرة ''التدريب من اجل التشغيل''، لتدريب الشباب، وإيجاد لهم فرص عمل، ''ولكن للأسف عدد المتقدمين لهذه المبادرة أقل بكثير من الفرص المتاحة لهم''، مؤكداً أن دولة الامارات قامت بمبادرة لتمويل تدريب الشباب وتأهلهم لسوق العمل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: