إعلان

4.5 مليار جنيه حجم استثمارات قطاع منتجات الألبان في مصر

12:33 م الثلاثاء 22 يوليه 2014

4.5 مليار جنيه حجم استثمارات قطاع منتجات الألبان ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قالت وفاء صبحي نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن استثمارات قطاع صناعة الألبان في مصر تقدر بأكثر من 4.5 مليار جينه، من خلال 373 منشأة تعمل في مختلف محافظات الجمهورية، بينما تستوعب هذه الصناعة الآلاف من العمال والمُصَنِّعين.

وبحسب بيان لوزارة الاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، شددت وفاء صبحي خلال ورشة عمل نظمتها الهيئة العامة للاستثمار بمقر كلية النقل الدولي واللوجستيات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة الإسكندرية على أهمية إستراتيجية لقطاع منتجات الألبان نظراً لما يمثله من مكون رئيسي ومهم في الغذاء بما يدخل ضمن الأمن القومي لمصر.

وأضافت نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن صناعة الألبان تمثل واحدةَ من أهم الصناعات الغذائية فى دول البحر الأبيض المتوسط وخاصةً مصر، مشيرة إلى أن صناعة منتجات الألبان تتميز بتشابكاتها وصلتها المباشرة مع القطاع الزراعي والحيواني من خلال تربية الماشية التي تمثل المصدر الأول والأساسي للحليب الخام.

كما تتكامل مع المنتجات الورقية والكرتونية والعبوات البلاستيكية والزجاجية، ومع قطاع النقل والتبريد والمواصلات، والمطاعم والفنادق وغيرها من القطاعات المغذية لهذه الصناعة والمستفيدة منها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: