إعلان

فتح الباب للحصول على 1272 مشروع صناعي في المدن الجديدة

03:50 م السبت 19 يوليه 2014

فتح الباب للحصول على 1272 مشروع صناعي في المدن الج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية فتح باب التقدم للمستثمرين غدًا الأحد لسحب طلبات الحصول على الموافقات المبدئية لعدد 1272 مشروع صناعي بمساحات مختلفة.

وبحسب بيان صحفي صادر عن الهيئة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، تشمل الأراضي صناعات صغيرة للشباب في المدن الجديدة من اجمالي 1496 قطعة ارض صناعية كانت قد طرحتهم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة; منهم 224 قطعة مخازن لا تستلزم موافقة فنية من الهيئة ويتقدم عليها المستثمر لاجهزة المدن مباشرة, حيث يشترط حصول المستثمر على موافقة هيئة التنمية الصناعية المبدئية من الناحية الفنية على مشروعه بالنسبة للنشاط الصناعي ليتمكن من التقدم على الطرح المعلن.

وصرح اللواء مهندس إسماعيل جابر أن هذا الطرح يأتي في اطار التنسيق المستمر بين وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة مع وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة, والتوجه المشترك نحو دفع عجلة الاستثمار والتنمية الصناعية وتعميق التصنيع المحلي عن طريق توفير أراضي صناعية مرفقة بمساحات مختلفة تخدم تطلعات المستثمرين في مختلف الأنشطة في المدن الصناعية الجديدة .

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قد أعلنت منذ أيام عن طرح 1496 قطعة ارض (تشمل: نشاط صناعي (880 قطعة) – نشاط مخازن (224 قطعة) – صناعات صغيرة للشباب (392 قطعة) في 15 مدينة صناعية جديدة على مستوى الجمهورية بمساحات تتراوح بين 300 م2 و 16 الف م2 .

واعلن إسماعيل جابر موعد بدء سحب المستثمرين لنماذج طلب الحصول على الموافقة من مقر هيئة التنمية الصناعية اعتبارا من يوم الأحد 20 يوليو الجاري وحتى يوم الخميس 21 أغسطس على ان يتم استلام الطلبات مستوفاة البيانات والمستندات اللازمة ابتداءا من 24 أغسطس وحتى 25 سبتمبر.

وأكد جابر على قيام المستثمر بعد الحصول على موافقة الهيئة المبدئية بالتوجه للتقدم على قطعة الارض بهيئة المجتمعات العمرانية وفقا للاجراءات المتبعة للتخصيص .

ودعى رئيس هيئة التنمية الصناعية رجال الاعمال والمستثمرين الصناعيين الجادين لضخ استثمارات وإقامة مشروعات جديدة مما يزيد من معدلات النمو وتوفير فرص عمل ويزيد من مساهمة النشاط الصناعي في إجمالي الدخل المحلي مما يرفع من سرعة تعافي الاقتصاد ويقلل من عجز الموازنة.

وكشف جابر أن الطرح يشمل عدد 392 قطعة ارض للصناعات الصغيرة ومشروعات الشباب بما يمثل اكثر من 30 بالمئة من عدد القطع المطروحة,لما لهذا القطاع من أولوية واهمية كبرى في ظل توجه الدولة نحو انشاء قاعدة للصناعات الصغيرة والمغذية لدعم سلاسل التوريد وتوفير فرص عمل، فضلا عن تنمية فكر ريادة الأعمال لدى الشباب.

وأوضح اللواء مهندس إسماعيل جابر ان التعامل على الأراضى في هذا الطرح سيتم وفق آليات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان على غرار الطرح السابق مطلع عام 2013 وفقا للبروتوكول الموقع مع هيئة المجتمعات العمرانية ابريل من العام الماضي والذي ينص علي قيام هيئة المجتمعات العمرانية بموافاة هيئة التنمية الصناعية بالمخططات التفصيلية للمناطق وتقسيمات الأراضي المرفقة، والمخصصة للأغراض الصناعية في المدن الجديدة، شاملة الموقع والمساحة والتميز ويتم الإعلان عن هذه القطع المتاحة تباعا وفقا للشروط والقواعد المنظمة لتخصيص واستغلال وتنمية الأراضي وتقوم هيئة المجتمعات العمرانية بتسليم قطع الأراضي وتخصيصها وإصدار تراخيص البناء والتشغيل.

يذكر أن الأراضي المعلن عنها في هذا الطرح التي تتطلب موافقة فنية من الهيئة والبالغ عددها 1272 مشروع صناعي مقسمة جغرافياً على النحو التالي:

السادس من أكتوبر (27 مصنع و53 مشروعات صناعات صغيرة للشباب) وبرج العرب الجديدة (111 مصنع) والعاشر من رمضان (340 مصنع) وبنى سويف الجديدة (100 مصنع و5 مشروعات صناعات صغيرة).

وشمال خليج السويس ( 83 مصنع) والعبور (15 مصنع) والشروق ( 14 مشروعات صناعات صغيرة).

والفيوم الجديدة (14 مصنع ) وطيبة الجديدة (54 مصنع و191 مشروعات صناعات صغيرة) و 15 مايو (19 مصنع) والمنيا الجديدة (1 مصنع و76 مشروعات صناعات صغيرة).

وأسيوط الجديدة (79 مصنع و51 مشروعات صناعات صغيرة)والصالحية الجديدة (33 مصنع) والقاهرة الجديدة ( 4 مصانع و 2 مشروع صناعات صغيرة) بخلاف مدينة سوهاج الجديدة التي تتوفر فيها قطع اراضي مخازن فقط والتي لا تستلزم الحصول على موافقات فنية من الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان