التموين: الانتهاء من تطبيق النظام الجديد للخبز على القاهرة والاسكندرية

09:45 ص السبت 19 يوليه 2014
التموين: الانتهاء من تطبيق النظام الجديد للخبز على القاهرة والاسكندرية

التموين: الانتهاء من تطبيق النظام الجديد للخبز على

كتب - مصطفى عيد:

بدأ اليوم السبت تطبيق النظام الجديد لبيع الخبز المدعم في منطقة المرج بالقاهرة بواقع 256 مخبزاً، وهي آخر مرحلة من مراحل تطبيق نظام بيع الخبز المدعم عن طريق بطاقات التموين الذكية وبطاقات صرف الخبز على كافة مخابز القاهرة بالكامل.

وأوضح بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أنه تم تطبيق النظام الجديد لبيع لخبز خلال الأيام الماضية علي مراحل بدأت في مناطق البساتين ودار السلام بواقع 179 مخبزاً، ثم في مناطق السيدة زينب والخليفة والمقطم ومصر القديمة بواقع 186 مخبزاً.

كما تم تطبيق النظام الجديد في عابدين والأزبكية ووسط القاهرة والموسكي وباب الشعرية والوايلي وبولاق ومنشأة ناصر بواقع 222 مخبز، ثم في شبرا والساحل وروض الفرج والشرابية بواقع 186 مخبزاً، ثم في مناطق الزيتون والزاوية وحدائق القبة بواقع 198 مخبز.

فيما تم تطبيق النظام الجديد في المطرية ومدينة نصر شرق وغرب بواقع 225 مخبزاً، وفي عين شمس ومصر الجديدة والنزهة بواقع 163 مخبزاً، وفي منطقتي السلام أول وثاني بواقع 201 مخبز.

-تطبيقه في الاسكندرية بالكامل

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم تطبيق النظام الجديد في محافظات بورسعيد والاسماعيلية والسويس محققاً نجاحاً كبيراً، وأنه سيتم تطبيقه في محافظة الاسكندرية بالكامل اليوم السبت على أن يتم تعميمه على كافة محافظات الجمهورية خلال الشهرين القادمين.

ودعا الدكتور خالد حنفي وزير التموين كافة المواطنين في محافظات القاهرة والاسكندرية ومدن القناة الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات صرف خبز بعد التقدم بالمستندات المطلوبة.

وأوضح أن المستندات المطلوبة هى صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة وصورمن شهادات ميلاد الأولاد، مشيراً إلى أنه يتم إستخراج بطاقات صرف خبز للشركات والمصانع لتوفير الخبز للعمالة الوافدة.

وأكد أن النظام الجديد يتضمن تخصيص 150 رغيف خبز شهرياً لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية أو بطاقة صرف الخبز، وأن سعر الرغيف 5 قروش وأن المواطن سوف يحصل على سلع غذائية مجانية من البقال التمويني مقابل ما يوفره من إستهلاكه للخبز خلال الشهر وذلك في أوائل الشهر التالي، بالإضافة الى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية.

وأشار إلى أنه هناك بطاقة صرف خبز لدي صاحب المخبز بها حصة للبيع للمواطنين الذين ليس لديهم أي بطاقات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
919

إصابات اليوم

57

وفيات اليوم

781

متعافون اليوم

360435

إجمالي الإصابات

20594

إجمالي الوفيات

298865

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي