إعلان

اليوم.. بدء تطبيق النظام الجديد لبيع الخبز بمنطقتين بالقاهرة

11:09 ص الأربعاء 16 يوليه 2014

اليوم.. بدء تطبيق النظام الجديد لبيع الخبز بمنطقتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية بدء تطبيق النظام الجديد لبيع الخبز المدعم اليوم الأربعاء في منطقتي السلام أول وثانٍ بمحافظة القاهرة بواقع 201 مخبز.

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين خلال بيان للوزارة اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه سيتم تطبيق النظام الجديد لبيع الخبز في منطقة المرج السبت القادم بواقع 256 مخبز، ويكون بذلك تم الانتهاء من تطبيق النظام بالكامل على كافة مخابز القاهرة، وإنه سيتم تطبيقه على كافة محافظات الجمهورية خلال الشهرين القادمين.

ويتضمن النظام الجديد تخصيص 150 رغيفا شهريًا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية بالسعر الرسمي 5 قروش للرغيف حيث يحصل صاحب البطاقة التموينية على سلع غذائية مجانية من البقال التمويني مقابل ما يتم توفيره من استهلاكه للخبز وذلك في أوائل الشهر التالي لصرف الخبز بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية.

ويشمل النظام وجود بطاقة صرف خبز لدى صاحب المخبز بها حصة للبيع للمواطنين الذين لا يحملون أية بطاقات، كما يتم استخراج بطاقات صرف خبز للشركات والمصانع لتوفير الخبز للعمالة الوافدة.

وتم تطبيق النظام الجديد في محافظة القاهرة خلال الأيام الماضية على مراحل في مناطق البساتين ودار السلام بواقع 179 مخبز، وفي مناطق السيدة زينب والخليفة والمقطم ومصر القديمة بواقع 186 مخبز، وفي عابدين والأزبكية ووسط القاهرة والموسكي وباب الشعرية والوايلي وبولاق ومنشأة ناصر بواقع 222 مخبز.

كما تم تطبيقه في شبرا والساحل وروض الفرج والشرابية بواقع 186 مخبز، وفي مناطق الزيتون والزاوية وحدائق القبة بواقع 198 مخبز، ثم في المطرية ومدينة نصر شرق وغرب بواقع 225 مخبز، وفي عين شمس ومصر الجديدة والنزهة بواقع 163 مخبز.

ودعا الوزير كافة المواطنين في محافظة القاهرة الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات صرف خبز بعد التقدم بالمستندات المطلوبة وهي صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة، وصور من شهادات ميلاد الأولاد، وأنه يتم استخراج بطاقات صرف خبز للشركات والمصانع لتوفير الخبز للعمالة الوافدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان