إعلان

وزير التموين: خطة لإنشاء آلاف المنافذ لبيع السلع بأسعار مدعمة

10:59 ص الأربعاء 16 يوليو 2014

وزير التموين: خطة لإنشاء آلاف المنافذ لبيع السلع ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم وضع خطة لإنشاء عدة آلاف من المنافذ لبيع السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مدعمة في كافة المحافظات لتوفير احتياجات المواطنين بأسعار تناسب كافة شرائح الأسر المصرية وأيضًا لتعود الأسعار للهبوط بالأسواق.

وأشارت وزارة التموين في بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير قال مساء أمس الثلاثاء خلال افتتاحه أحد المنافذ لبيع السلع بشركة تسويق الأرز بحلوان إن السلع التي سيتم طرحها في هذه المنافذ الجديدة من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وهي على درجة عالية من الجودة.

وأضاف أن هذه السلع تشمل زيوت، وسكر، وأرز، ولحوم مجمدة، ودواجن، ومسلى، ودقيق، وشاي، وصلصة، وعصائر، ومنظفات صناعية، وغيرها، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا توريد السلع التموينية لمحلات البقالة التموينية من مخازن شركة الجملة لصرفها للمواطنيين حسب المنظومة الجديدة للسلع التموينية وتتضمن إتاحة حوالي 20 سلعة غذائية وغير غذائية أمام المواطنين بدلًا من 3 سلع.

وأوضح الوزير أن المواطن يختار ما يناسب احتياجاته من هذه السلع بقيمة الدعم، حيث أن المواطن لن يدفع للبقال التمويني نقدًا إلا هامش الربح البسيط مثل 25 قرشًا لكيلو السكر، و25 قرشًا لكيلو الأرز، و75 قرشًا لكيلو الدجاج، وجنيه واحد فقط لكيلو اللحمة على تخصم أثمان هذه المنتجات من قيمة الدعم المخصص للمواطن على بطاقة التموين الذكية.

وقام وزير التموين بعد افتتاح المنفذ بجولة على عدة مخابز ومجمعات استهلاكية ومحلات بقالة تموينية بمناطق حلوان، ووادي حوف، ومصر القديمة، والخليفة للاطمئنان على توافر الخبز المدعم وحصول المواطنين على كافة احتياجاتهم بسهولة ويسر.

كما تفقد مخازن شركة الجملة وتابع عمليات توريد السلع التموينية من هذه المخازن إلى البقالين التموينيين والتقى بعدد من المواطنين أمام بعض محلات البقالة التموينية واطمئن على حسن سير صرف السلع التموينية لهم بالنظام الجديد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان