إعلان

تصريحات رجال الأعمال عقب ''إفطار السيسي''

11:31 ص الثلاثاء 15 يوليو 2014

تصريحات رجال الأعمال عقب ''إفطار السيسي''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

قال الدكتور احمد بهجت رجل الاعمال، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حث جميع المصريين على دعم صندوق تحيا مصر، في محاولة للخروج والعبور من الأزمات الاقتصادية التي مرت بها البلاد خلال الثلاثة سنوات الماضية.

وأضاف بهجت من خلال مداخلة هاتفية في برنامج "إكسترا الاخبارية" على فضائية "سي بي سي" إكسترا أمس الاثنين، أن علي جميع رجال الاعمال أن يبنوا اقتصاد مصر بالعمل الجماعي: "لو نجحنا اننا نعمل مجموعة من رجال الأعمال المخلصين للبلد، هيكون في فرصة كبير لعبور الأزمات الاقتصادية، بدلا من الاعمال الفردية".

وتابع: "لابد من وجود خطة مسبقة بين رجال الاعمال لكيفية النهوض باقتصاد مصر، حتى يرى الشعب الجدية من رجال الأعمال بتخطي الأزمة، وصنع الاخلاص داخل نفوس الشعب المصري تجاه رجال الأعمال".

ومن جانبه، قال محمد أبو العنين رجال الأعمال، إن صندوق تحيا مصر مشاريعه متعددة، وخلق فرص عمل جديدة في كل محافظات مصر للحد من وجود بطالة، والمشاركة في عمل بنيه أساسية لخلق مناخ جديد مشجع لصغار الصناع والحرفيين، لافتاً إلى أن صندوق "تحيا مصر" يشمل العديد من المشروعات التي وصفها بان مصر بحاجة لها كمشروعات الطاقة، وتنمية محافظات مصر لخلق مدن صناعية جديدة .

وأضاف أبو العنيين أن صندوق "تحيا مصر" له قانون ومال خاص، ونشاطه ينتشر في كل محافظات مصر بعيداً عن المشروعات التي تنفذها الحكومة، مشيراً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حث جميع رجال الأعمال الذين حرصوا على تواجدهم في المؤتمر الذي دعا إليه رئيس الجمهورية، على أهمية وجود تجربة مصرية نقدمها للعالم كنموذج يحتذى به أمام العالم.

ومن جانبه، أكد محمد الأمين رجل الأعمال، ومالك شبكة قنوات "سي بي سي"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان واضح في أمر عمل مشروعات كبيرة والمطلوب من الدولة حول هذا الشأن، وقال إنه لا يخاف وسيقوم بالتوقيع بنفسه على التسهيلات المطلوبة لأي مشروعات استثمارية، وأحب أن أشير إلى أنه هناك توجيه بالفعل لعمل كيانات كبيرة بناء على قول الرئيس وتصريحاته".

وأوضح "السيسي أمر بعمل لجنة لبحث المشروعات والأفكار الخاصة بالصندوق، وهذا الصندوق سيكون بعيد تماما عن ميزانية الدولة وبه مجلس أمناء من القطاع الخاص، والصندوق يركز على قضايا العشوائيات والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والتشغيل ومشروعات الطاقة والزراعة ومشروعات الطرق وأخرى تخص النقل، وكل ما يحتاجه الوضع الحالي المصري بعيدا عن الحكومة، لذا أصر الرئيس على أن يكون مجلس الأمناء من القطاع الخاص"

واكد الامين، أن "هناك مشروعات تخص العمالة قد أكون مسؤول عنها، ومشروعات أخرى سيكلف بمتابعتها رجال أعمال آخرين، والسيسي أكد في أكثر من لقاء إنه ليس من قيمه أو مبادئه أو من الشرعية أن يأخذ نقود من أحد بالإجبار، بل يناشد الضمير الوطني للمصريين".

وقال الدكتور حسن راتب رجل الأعمال ومالك مجموعة قنوات المحور، إن مصر تمر بأزمة اقتصادية كبيرة وعلي الجميع الوقوف معها للعبور من أزمة انهيار اقتصاد مصر، لافتاً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدرك حجم المشاكل التي تمر بها البلاد، ولديه الحلول للخروج من الكبوة الاقتصادية: "وجود صندوق تحيا مصر ضرورة لتلبية الاحتياجات الاساسية التي لا تستطيع ان تلبيها ميزانية الدولة، علي حد تعبيره.

وأضاف أن هناك العديد من الأولويات الملحة في الاستثمار، كاستخدام الطاقة الشمسية لحل مشكلة الكهرباء وتوفيرها لميزانية الدولة، مؤكداً أن الأهم من الدعم المادي الدعم بالأفكار والجهد والمشاركة الجديدة التي تنهض بالدولة من جديد.

واكد انه لم يستطيع ان يتخلف عن دعوة الرئيس لمساعدة مصر" لما نداء الوطن يلبي لازم نخضع له ".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان