إعلان

وزير التجارة: المشروعات الصغيرة تمثل 80'' من اقتصاد مصر

03:01 م الإثنين 14 يوليو 2014

وزير التجارة: المشروعات الصغيرة تمثل 80'' من اقتصا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أنه يجرى حالياً وضع وصياغة الاستراتيجية القومية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والتي تستهدف تطوير وتنمية منظومة المشروعات الصغيرة والتي تمثل أكثر من 80 بالمئة من هيكل الاقتصاد المصري.

وقال الوزير عبر بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين انه يجري حاليا تطوير التشريعات المنظمة لنشاط المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وذلك بهدف تسهيل وتبسيط الاجراءات امام صغار المستثمرين، إلى جانب جذب القطاع غير المنظم للدخول في منظومة الاقتصاد الرسمي ومن ثم زيادة معدلات النمو الاقتصادي واتاحة الالاف من فرص العمل أمام الشباب.

وأشار عبد النور خلال اللقاء الموسع الذى عقده أمس مع قيادات الصندوق الاجتماعي للتنمية برئاسة هناء الهلالى القائم بأعمال الأمين العام إلى أنه جارى تنسيق الجهود بين الصندوق الاجتماعي للتنمية وكل من مركز تحديث الصناعة ومجلس التدريب الصناعي لإتاحة خدمات تمويلية لقطاع الصناعات الصغيرة وخاصة قطاع الصناعات الحرفية والتراثية إلى جانب برامج التدريب المتخصصة في إطار البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل .

وأشار عبد النور إلى أن إجمالي مستهدفات الصندوق خلال عام 2014 تصل إلى 2 مليار و980 مليون جنيه وتتيح حوالى 185 ألف فرصة عمل في مجالي المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان