إعلان

وزير المالية: 18 مليار جنيه فاقد من الضرائب على الصناعة والتجارة

02:41 م الثلاثاء 03 يونيو 2014

وزير المالية: 18 مليار جنيه فاقد من الضرائب على ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد الدكتور هاني قدري دميان وزير المالية أن مصر تعاني من التهرب الضريبي منذ عدة سنوات، وأن عائد الضرائب من النشاط التجاري والصناعي لا يتجاوز 7 مليارات جنيه رغم أنه من المفروض ألا يقل عن 25 مليار جنيه - حسب قوله.

وقال دميان في مداخلة هاتفية لبرنامج ''آخر كلام'' المذاع على فضائية ''أون تي في'' مساء أمس الاثنين: ''نحن لا نضع ضرائب رأسية، وإنما نعمل على توزيع العبء الضريبي على المجتمع، فهناك العديد من الأنشطة خارج المظلة الضريبية رغم كونها تعمل في نطاق النشاط الرسمي، ونحن نأمل مع عودة الاستقرار السياسي وتحسن الحالة الأمنية وجهود إصلاح الخلل الهيكلي في الاقتصاد المصري في عودة ثقة المستثمر المصري قبل الأجنبي''.

وأوضح أن توقيع المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت على قانون ربط الخطة والموازنة هو أمر تقديري له، حيث يقرر هو أن يقوم بالتوقيع بنفسه على الموازنة أو أن يتركها للرئيس القادم.

وأشار قدري إلى أهمية إصدار الموازنة في 30 يونيو الجاري قبل بداية السنة المالية الجديدة، لافتًا إلى أن معدلات النمو المنتظرة هذا العام بالناتج المحلي الإجمالي مازالت أقل من المأمول، وأنه يتم العمل على أن تصل نسبة النمو إلى 3 بالمئة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان